“هاليبرتون العالمية” تبحث التعاون مع مصر لتنمية حقول البترول والغاز

بحث طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع جو رينى الرئيس التنفيذى لشركة هاليبرتون العالمية للقسم الشرقي من العالم والوفد المرافق أوجه التعاون المشترك بين الجانبين خلال الفترة المقبلة فى ظل استراتيجية الوزارة للتوسع في أنشطة البحث والاستكشاف وتنمية الحقول المكتشفة للبترول والغاز إلى جانب تنفيذ برامج مكثفة لبناء قدرات الكوادر البشرية ورفع كفاءتها لمواكبة النمو المستمر فى النشاط البترولى والمشروعات الكبرى لصناعة البترول والغاز.

ووفقا لبيان صادر من الوزارة، ناقش الجانبان التعاون في تطبيق أحدث التقنيات المتطورة لتعزيز كفاءة أنشطة حفر الآبار البترولية وتحسين إنتاجية الحقول، إلى جانب دعم أنشطة السلامة والصحة المهنية والبيئية بمواقع الإنتاج، وزيادة التعاون القائم فى مجال تدريب الكوادر البشرية وتأهيلها وفقا لأحدث المعايير العالمية.

وعقب جلسة المباحثات وقعت شركة هاليبرتون العالمية اتفاقية مشتركة مع وزارة البترول لتنمية قدرات الكوادر البشرية ضمن برنامج تأهيل القيادات الشابة والمتوسطة بمشروع تطوير وتحديث قطاع البترول.

وبموجب الاتفاقية سيتم تأهيل وتدريب 20 من الكوادر الشابة بمناطق عمل هاليبرتون داخل مصر وخارجها على مدار 6 أشهر.

وقال الرئيس التنفيذى لشركة هاليبرتون العالمية إن مصر تعد سوق عمل مهم للشركة في منطقة الشرق الأوسط وأن ما تحقق من إصلاحات ونتائج ايجابية يحفزها على زيادة حجم أعمالها والتعاون فى مجالات جديدة مع وزارة البترول المصرية.