الطيران المدني: المطارات المصرية مؤمنة على أعلى مستوى ولا داعي للقلق

قال سامح الحفني رئيس سلطة الطيران المدني، إن المطارات المصرية مؤمنة على أعلى مستوى وفقا للقواعد العالمية.

وأعلنت كل من شركة لوفتهانزا الألمانية والخطوط الجوية البريطانية، يوم السبت، تعليق رحلاتهما إلى القاهرة، مبررين ذلك بإجراء عملية تقييم أمنية.

وأضاف الحفني في تصريحات لبرنامج “الحكاية” مع الإعلامي عمرو أديب عبر قناة “إم بي سي مصر”، أنه لا داعي للقلق بشأن المطارات المصرية، ولا يوجد أي تخوفات أمنية.

وذكر أن مصر قامت بجميع الإجراءات الاحترازية الممكنة بعد إعلان الشركتان الإنجليزية والألمانية تعليق رحلاتهم إلى القاهرة، وتم التنسيق مع الشركات الوطنية لعدم حدوث أي أزمة مع الركاب المسافرين إلى مصر مع تسيير رحلات إضافية إلى المطارات.

وأشار الحفني إلى أنه لم يتم إخطار مصر بأي معلومات أو بيانات رسمية من قبل الشركتين، سوى بوقف التشغيل، وأنهم يجريان مراجعات لبعض الإجراءات لديهم.

وأوضح أن وزارة الطيران المدني والمسئولين سيجتمون مع مسئولي الشركات في مصر صباح الأحد لبحث التقرير الأمنية القادمة لهم من الشركات الأم.

وقال رئيس سلطة الطيران المدني، إن هناك عدد من الشركات الإنجليزية الكبرى مازالت رحلاتها تعمل بشكل مباشر إلى المطارات المصرية.

وذكر أن ما يحدث ليس له علاقة بالطيران، وأنه “موضوع سياسي وكل من مصر تبدأ تنتعش والأمور تتحسن تحدث أزمة مفتعلة ولا يوجد أي شئ يؤكد كلامهم حول الإجراءات الأمنية”.