صندوق النقد الدولي يوافق على استقالة “كريستين لاجارد” بداية من سبتمبر المقبل

وافق المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، اليوم الاثنين، على استقالة المدير التنفيذي كريستين لاجارد من الصندوق اعتبارًا من 12 سبتمبر 2019.

يذكر أن لاجارد أعلنت مطلع يوليو الجاري، تخليها عن منصبها في صندوق النقد، مؤقتًا؛ على خلفية ترشيحها لمنصب رئيس البنك المركزي الأوروبي.

وقال المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي في بيان له اليوم حصل “اقتصاد مصر” على نسخة منه:”نود الإعراب عن عميق تقديرنا لكل ما قدمته السيدة لاجارد للمؤسسة. وسيظل لإنجازاتها بصمة لا تمحى على عمل الصندوق. فقد نجح الصندوق بتوجيهاتها في مساعدة بلدانه الأعضاء على خوض مجموعة معقدة وغير مسبوقة من التحديات، بما في ذلك تأثير الأزمة المالية العالمية وتداعياتها اللاحقة”.

وتابع: “وطوال فترة قيادتها، كان أداء الصندوق متميزا في خدمة كل بلدانه الأعضاء، حيث قدم المشورة بشأن السياسات على أعلى مستويات الجودة، مدعمة بأعمال تحليلية رائدة حول مجموعة من القضايا ذات التأثير البالغ على الاقتصاد الكلي. وقد أدارت السيدة لاجارد الصندوق بكفاءة نادرة، ونحن ممتنون لما اتسمت به قيادتها من رؤية مبتكرة وفكر استشرافي”.

وذكر المجلس التنفيذى أنه بعد قرار لاجارد سبدأ المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي على الفور عملية اختيار المدير الإداري المقبل وسيتواصل في الوقت المناسب.

وقال: “يثق المجلس التنفيذي بأقصى درجات الثقة في السيد ديفيد ليبتون، الذي لا يزال المدير العام بالنيابة للصندوق في الفترة المؤقتة”.

المؤشرات الاقتصادية
أسعار الذهب
سعر صرف الدولار
أسعار الاسهم
وظائف البنوك
منتجات البنوك