“التخطيط” تؤكد الاستمرار في إجراءات طرح “إي فاينانس” بالبورصة لتوسيع قاعدة الملكية وتحقيق الحوكمة

قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة الإصلاح الإداري، إن الحكومة تعمل على متابعة الخطوات والإجراءات استعداد طرح شركة تكنولوجيا تشغيل المنشأت المالية “إي فاينانس” بالبورصة المصرية، بهدف توسيع قاعدة الملكية وتحقيق المزيد من الحوكمة وتنوع الاستثمارات.

وتعد شركة تكنولوجيا تشغيل المنشأت المالية، شركة حكومية، يتكون هيكل مساهميها من بنك الاستثمار القومي 69%، والبنك الأهلي المصري 9%، وبنك مصر 9%، وشركة بنوك مصر 9%، والشركة المصرية للمشاريع الاستثمارية 9%، ويبلغ رأس مال الشركة المدفوع نحو 251 مليون جنيه.

وأضافت السعيد في بيان لها، أن ” عملية الطرح هامة بما تمثله البورصة من أداة تمويلية ودعاية جيدة للشركة فضلاً عن تحقيق مزيد من العوائد الإيجابية”.

وذكرت أن من الضروري العمل على تسهيل إجراءات دخول وتخارج المستثمرين مع المحافظة على الموارد البشرية في الشركة، والعمل على تذليل أي عقبات تواجه كافة القطاعات.

وقال إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة “إي فاينانس” إن سياسة الميكنة والحلول الذكية تنتشر بشكل كبير وبصورة متسارعة خاصة مع التطور التكنولوجي المشهود، وشركة إي فاينانس تسعى لزيادة التعاون مع هيئة البريد.

وأضاف “سرحان” أنه من المقرر إعلان شركة خالص للدفع الإلكتروني كيانًا منفصلًا في الأول من أغسطس القادم.

المؤشرات الاقتصادية
أسعار الذهب
سعر صرف الدولار
أسعار الاسهم
وظائف البنوك
منتجات البنوك