فشل صفقة استحواذ “أوراسكوم للاستثمار” على شركة “النيل للسكر”

قالت شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، إنها لم تتوصل إلى اتفاق نهائي مساهمي شركة النيل للسكر على الاستحواذ علي 100% من أسهم الشركة، وتم الاتفاق على إنهاء المفاوضات ووقف كافة الإجراءات المتعلقة بالصفقة.

وأعلنت شركة أوراسكوم للاستثمار-المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس- مايو الماضي، اتفاقها مع مساهمي شركة النيل للسكر على الاستحواذ علي 100% من أسهم رأس المال المصدر للشركة بقيمة 3.59 مليار جنيه، عن طريقة سداد أوراسكوم للاستثمار 10% من إجمالي ثمن الشراء والبالغ 359 مليون جنيه بالإضافة إلى قيمة قروض المساهمين وقدرها 70 مليون جنيه، أما بالنسبة المتبقية والتي تبلغ قيمتها 3.232 مليار جنيه، تكون بمثابة دين على الشركة، وستقوم الشركة بإصدار سندات إذنية بقيمة 90% المتبقية لصالح البائعين كضمان سداد.

وقال محضر اجتماع مجلس إدارة أوراسكوم للاستثمار الذي نشرته البورصة يوم الثلاثاء، إن أعضاء مجلس الإدارة المستقلين قرروا العدول عن عرض الاستحواذ على كامل أسهم شركة النيل للسكر، ووقف كافة الإجراءات.

وأضاف أن أوراسكوم للاستثمار تؤكد على استمرارها في دراسة فرص استثمارية أخرى في مجال الصناعات الزراعية والغذائية، وسيتم عرضها على مجلس الإدارة.

المؤشرات الاقتصادية
أسعار الذهب
سعر صرف الدولار
أسعار الاسهم
أخبار العقارات
وظائف البنوك
منتجات البنوك