الهيئة الهندسية: الانتهاء من حي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية نهاية 2020

قال اللواء إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن من المنتظر الانتهاء من الأعمال الخاصة بحي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة في 30 ديسمبر 2020.

وأضاف خلال اجتماع رئيس الوزراء للوقوف على الموقف التنفيذي لمشروعات العاصمة الإدارية، أن حي المال والأعمال يضم 11 بنكاً من إجمالي البنوك العاملة في مصر، إضافة إلى البنك المركزيّ.

وأشار الفار إلى أن نسبة تنفيذ الأعمال الخاصة بالمجلس القومي لأسر الشهداء والمصابين وصلت حتى الآن إلى 88%، ومن المقرر الانتهاء منها تماماً في نهاية يوليو الجاري.

وأوضح رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أنه من المنتظر الانتهاء، في آخر يوليو الجاري، من كافة الأعمال الإنشائية الخاصة بالمدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية، التي تضم صالة مغطاة تتسع لـ 7000 مشاهد، وملاعب مكشوفة، وصالة ألعاب قتالية وصالة ذوي الاحتياجات الخاصة، وصالة جمباز، ومبنى للثقافة والتكنولوجيا، ومبنى آخر اجتماعي، بالإضافة إلى منطقة ألعاب للأطفال، ومجمع حمامات سباحة، ومبنى للإسكواش، ومبنى ملعب تنس رئيسي، و 8 ملاعب تنس تدريبية، و3 ملاعب تدريبية أخرى لكرة القدم، بالإضافة إلى الملعب الرئيسي لكرة القدم، و10 ملاعب لكرة القدم الخماسية.

وذكر الفار أن من المُنتظر الانتهاء من كافة الأعمال الخاصة بمستشفى العاصمة الإدارية الجديدة في 31 ديسمبر المقبل، والتي تضم 191 سريرا، منها 20 سرير عناية مركزة، و8 أسرّة عناية قسطرة، و18 سرير تحضير وإفاقة، و6 أسرّة تحت الملاحظة، و18 حضانة أطفال، و4 أسرّة عناية مركزة نساء وولادة، إضافة إلى 22 كرسي غسيل كلوى، و3 أسرّة عزل، إلى جانب 9 غرف عمليات ، و18 عيادة خارجية.

وأوضح رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة أن عدد العاملين الذين يعملون في تنفيذ الإنشاءات الخاصة بالمباني الحكومية بالعاصمة الإدارية يتراوح ما بين 30 – 35 ألف عامل يومياً، بنظام الورديات المتتابعة؛ وذلك بهدف الانتهاء من كافة الأعمال وفق التوقيتات والجداول الزمنية المقررة لها.

المؤشرات الاقتصادية
أسعار الذهب
سعر صرف الدولار
أسعار الاسهم
أخبار العقارات
وظائف البنوك
منتجات البنوك