“التجارة الداخلية” توقع عقود إقامة 8 مناطق لوجستية باستثمارات تصل 23 مليار جنيه

وقع جهاز تنمية التجارة الداخلية اليوم الأحد، 8 عقود شراكة مع مجموعة من المستثمرين والمطورين التجاريين بنظام الشراكة لإقامة مناطق لوجستية في محافظات الشرقية والمنوفية والغربية والبحيرة والأقصر وقنا والفيوم ومدينة العبور الجديدة.

وقال إبراهيم عشماوي رئيس الجهاز، خلال مؤتمر الاستثمار في التجارة، إن الفرص من المنتظر أن تجذب استثمارات بقيمة 23 مليار جنيه، وتضم مناطق لوجستية ومراكز تجارية وأسواق جملة وسلاسل تجارية، وفنادق، وساحات عرض، وأسواق متخصصة.

وأضاف أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس بنشر أنماط التجارة الحديثة من مناطق لوچيستية ،ومراكز تجارية في أنحاء الجمهورية بغرض رفع كفاءة منظومة التجارة الداخلية من خلال تقليل حلقات التداول، وربط كافة المحافظات، بشبكة من اللوجستيات الحديثة وأنشطة تجارية متنوعة تيسيرا على المواطنين ،وتسهيلًا لهم للحصول علي كافة مستلزماتهم الاستهلاكية بيسر وباسعار منضبطة.

وأوضح عشماوى أن الفرص توفر ما يقرب من حوالي 200 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة فضلا عن إقامة مراكز تجارية حضارية تستوعب كافة احتياجات المواطنين بأسعار مخفضة.

وذكر أنه تقدم لتلك الفرص 22 مستثمر ومطور بمعدل 2.5 فرصة لكل مستثمر وتم الترسية على 8 مستثمرين بمنفذين و6 مناطق.

وأكد أن الوزارة تستهدف أيضًا نشر ثقافة المراكز التجارية الحديثة في أنحاء الجمهورية وإنشاء المراكز التجارية المتخصصة لصناعات ومنتجات بعينها للقضاء علي تذبذبات الأسعار في بعض المواسم.

وقال أيمن حسام ، العضو المنتدب لشركة المتحدة للتجارة والتوزيع إن توقيع مذكرة التفاهم مع الجهاز لإنشاء منتطقتين لوجستيتين وتتضمن مساحة 10000 متر بمحافظة الأقصر والأخرى 20000 متر بمحافظة الفيوم لمدة 50 عامًا حق انتفاع.

وذكر محمد شعبان الشريف، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة MWS لتطوير الإستثمار التجاري، أن العقد يشمل إدارة وانتفاع منطقة تجارية ولوجستية بمحافظة البحيرة بمساحة 107 ألاف متر تقريبا، والمنطقة اللوجستية تضم (سوق مركزى بناء على توجيهات دولة رئيس الوزراء ، فندق ملحق بة مناطق رياضية، ألعاب أطفال أكوا بارك، مستشفى، منطقة تسوق حر، هايبر ماركت، منطقة معرض مفتوحة، محطة خدمة وصيانة سيارات).

وقال الدكتور سامر البيك ، رئيس مجلس إدارة شركة SMH للإستثمار العقاري وإدارة المشروعات، إن العقد يشمل إدارة وانتفاع منطقة تجارية لوجستية بمحافظة الشرقية بمساحة 9614 متر وتضم (مول تجاري، شقق فندقية، برج إداري طبي، جراج متعدد الطوابق).

أ ش أ