وزير الآثار يبحث العرض المتحفي للمرحلة الثانية للقاعات التاريخية بالمتحف المصري الكبير

اجتمع الدكتور خالد العناني وزير الآثار صباح اليوم، مع اللواء عاطف مفتاح المشرف العام علي مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة، والدكتور الطيب عباس المشرف على الشئون الأثرية بالمتحف المصري الكبير ومصممي العرض المتحفي للمرحلة الثانية الخاصة بالقاعات التاريخية بالمتحف المصري الكبير، و ذلك بمقر الوزارة بالزمالك

وقال عباس إنه خلال الاجتماع تم مناقشة آخر مستجدات العمل الخاصة بتصميم العرض المتحفي للمرحلة الثانية، و سبل إنجاز الأعمال في أسرع وقت و الالتزام بالجدول الزمني المحدد للانتهاء من تنظيم العرض. كما تم مناقشة تفاصيل العمل بتصميم فتارين العرض وطرق تنظيمها داخل القاعات بما يتوائم مع سيناريو العرض المتحفي.

يذكر أن المتحف المصري الكبير يعد من أهم المشاريع القومية و هدية مصر للعالم. يطل المتحف علي اه أمان الجيزة و مساحته ١١٧ فدان و يحتوى على أكبر مركز لترميم الآثار يضم 19 معملاً، 7 معامل متخصصة فى ترميم الآثار الثقيلة ومقسم طبقًا للمواد الأثرية. كما سيعرض به و لأول مرة مجموعة مقتنيات الملك توت عنخ آمون كاملا والتى يبلغ عددها أكثر من 5 آلاف قطعة بالاضافة الي العديد من القطع الاثرية الاخرى من بينها تلك القطع الموجودة بالدرج العظيم و البهو حيث يعرض الآن تمثال الملك رمسيس الثاني و عامود مرنبتاح.

كما يتضمن المتحف ايضاً عدد 28 محلاً تجارياً بمساحات مختلفة، و حوالي 10 مطاعم منهم يطل على الأهرامات هذا بالاضافة الي مركز المؤتمرات يضم قاعة رئيسية تسع 1000 شخص، وقاعة عرض ثلاثية الأبعاد تسع 500 شخص. فضلاً عن مبنى متعدد الأغراض .

المؤشرات الاقتصادية
أسعار الذهب
سعر صرف الدولار
أسعار الاسهم
أخبار العقارات
وظائف البنوك
منتجات البنوك