“الرقابة الإدارية” تضبط مدير خدمات مصرفية بأحد البنوك الكبرى استولى على 25 مليون جنيه

ألقت هيئة الرقابة الإدارية، القبض على مدير خدمات مصرفية بأحد البنوك الكبرى، ومدير إدارة سابق بأحد المؤسسات الصحفية، للاستيلاء على 25 مليون جنيه مع إحدى حسابات العملاء بالبنك.

وقالت الرقابة الإدارية في بيان له، إن أحد الأشخاص يعمل بأحد المؤسسات الصحفية، انتحل صفة عميل بأحد البنوك الكبرى والاستيلاء على كامل المبلغ الموجود بأحد حسابات العملاء بالبنك والبالغ 25 مليون جنيه، بعد إفشاء بيانات المجني عليه من قبل إحدى موظفي البنك.

وأضافت أنه تم تشكيل مجاميع من السادة أعضاء الهيئة لإجراء التحريات اللازمة لكشف غموض الواقعة وملابساتها، وقد اسفرت أعمال التحريات المؤكدة عن قيام مدير الخدمات المصرفية بالبنك، بالاتفاق مع مدير إدارة سابق بأحد المؤسسات الصحفية على ارتكاب الجريمة، وقيام مدير خدمات مصرفية بالبنك بإفشاء بيانات العميل والمعلومات الخاصة بحركة حسابه ونموذج توقيعه.

وتابع البيان: “واصطنع المتهمين بطاقة رقم قومي انتحل بها الثاني صفة العميل الأصلي للاستيلاء على المبلغ، وقام بشراء عدد من الأصول العقارية منها وحدتين سكنيتين بكل من كورنيش الإسكندرية وكورنيش النيل بالزمالك بإجمالي 12 مليون جنيه، وشاليه بالمعمورة بمبلغ 3 مليون جنيه، وعدد من السيارات الفارهة ذات الموديلات الحديثة بحوالي 5 ملايين جنيه.

وذكرت الهيئة العامة للرقابة الإدارية، إنه بتقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين وتفتيش محال إقامتهم بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية، وباشرت نيابة الأموال العامة العليا تحقيقاتها وأمرت بحبسهما 15 يوم على ذمة التحقيقات والتحفظ على كافة ممتلكاتهما.

المؤشرات الاقتصادية
أسعار الذهب
سعر صرف الدولار
أسعار الاسهم
أخبار العقارات
وظائف البنوك
منتجات البنوك