“الجمارك” ترفع درجات الاستعداد إلى القصوى بجميع المنافذ والمطارات

رفعت مصلحة الجمارك المصرية درجة الاستعداد القصوى بجميع المنافذ الجمركية بالمطارات والموانئ البحرية والبرية.

قال بيان صادر من المصلحة، إن السيد نجم رئيس مصلحة الجمارك أصدر أوامر برفع درجات الاستعداد القصوى للعاملين بجميع المنافذ الجمركية بالمطارات والموانئ البحرية والبرية للعمل على حسن وسرعة استقبال الفرق المشاركة فى كأس الأمم الإفريقية وجميع الجماهير والسياح القادمين لمشاهدة كأس الأمم الأفريقية والتنسيق مع جميع الأجهزة العاملة بالمنافذ الجمركية.

وأضاف البيان أن الهدف من رفع درجة الاستعداد إلى القصوى يتمثل في تذليل الصعوبات أوالمعوقات، وأنه تم تخصيص صالة في مطار القاهرة خاصة ببطولة كأس الأمم الأفريقية ووضع اللافتات الإرشادية لمصلحة الجمارك باللغتين العربية والإنجليزية.

ووفقا للبيان، أصدر وزير المالية تعليمات بتكثيف العمل بالمنافذ الجمركية المختلفة وتدعيم صالات الوصول بجميع المنافذ والمطارات والموانئ بأعداد إضافية من مأموري الجمارك وتشغيل أجهزة أشعة الإكس راى الحديثة لمراعاة التيسير على القادمين وإنهاء الإجراءات الجمركية في أسرع وقت وبدقة عالية.

وأشار إلى أنه قد تم إلغاء الإجازات والراحات وتكثيف ورديات العمل وزيادة أعداد المأمورين بها،وأعدت مصلحة الجمارك خطة لتسهيل وتيسير إجراءات الإفراج الجمركي عن المتعلقات الخاصة و السلع والهدايا الواردة صحبة الفرق المشاركة والسائحين والجماهير القادمة إلى مصر.