“زوكربيرج” يعلن إطلاق عملة إلكترونية مشفرة في 2020

قال مارك زوكربيرج مؤسسة ورئيس مجلس إدارة شركة فيسبوك، إن الشركة ستطلق عملتها الإلكترونية المشفرة التي تحمل اسم “ليبرا” في 2020.

وأضاف أن شركة فيسبوك ستجتمع، يوم الثلاثاء، مع 27 مؤسسة حول العالم لتأسيس مؤسسة “ليبرا” غير الربحية وإنشاء عملة جديدة تسمى ليبرا.

وسيضم الاجتماع شركات ماستركارد وفودافون، وفيزا، وباي بال، وإي باي، وأوبر.

وذكر زوكربيرج عبر فيسبوك، أن مؤسسة “ليبرا” ستهتم بإنشاء بنية تحتية مالية عالمية بسيطة تمكن مليارات الأشخاص حول العالم، وستكون مدعوم من تقنية “بلوك تشين”.

وتابع: “يمكن أن يكون للقدرة على استخدام أموال الهاتف المحمول تأثير إيجابي مهم على حياة الناس لأنك لست مضطرًا دائمًا إلى حمل الأموال النقدية التي قد تكون غير آمنة أو دفع رسوم إضافية مقابل التحويلات. هذا مهم بشكل خاص للأشخاص الذين لا يستطيعون الوصول إلى البنوك التقليدية أو الخدمات المالية. يوجد في الوقت الحالي حوالي مليار شخص ليس لديهم حساب بنكي ولكن لديهم هاتف محمول”.

وقال مؤسسة فيسبوك، أنه نطمح إلى أن تيسير إرسال الأموال واستلامها تمامًا مثلما تستخدم التطبيقات لمشاركة الرسائل والصور على الفور.

كما أعلن تأسيس شركة فيسبوك، لشركة فرعية مستقلة تدعى “Calibra” ستقوم ببناء خدمات تتيح لك إرسال الأموال وإنفاقها وحفظها، بدءًا بمحفظة رقمية ستكون متاحة في واتساب وماسنجر وكتطبيق مستقل في العام المقبل.