“المركزي” يؤكد طرح بنك القاهرة في البورصة قبل نهاية 2019

قال طارق عامر محافظ البنك المركزي، إن من المقرر بيع حصة تتراوح بين 30 و40% من بنك القاهرة في سوق الأوراق المالية “البورصة” في الأشهر الأخيرة من 2019.

وأضاف عامر للصحفيين على هامش مؤتمر “سيملس شمال أفريقيا”، أن “عملية تجهيز بنك القاهرة للطرح العام مستمرة”.

يذكر أن محافظ البنك المركزي قد قال لوكالة “بلومبرج” الأمريكية، ابريل الماضي، إن الحكومة تعتزم بيع حصة تتراوح بين 20 و30% من أسهم بنك القاهرة في البورصة المصرية قبل نهاية العام، ضمن برنامج طروحات الشركات المملوكة للدولة في سوق الأوراق المالية.

وقال طارق فايد رئيس بنك القاهرة في مؤتمر صحفي إبريل الماضي، إن قيمة طرح حصة من البنك القاهرة في سوق الأوراق المالية “البورصة” قد تتراوح بين 300 و400 مليون دولار.

وذكر فايد أن طرح حصة من بنك القاهرة قد تكون مقسمة على طرح أولي وثانوي، في البورصة المصرية، وسيكون هناك جزءا من عملية الطرح لزيادة رأسمال البنك.

وقال حازم حجازي نائب رئيس بنك القاهرة لـ”اقتصاد مصر” في وقت سابق، إن عملية طرح بنك القاهرة في الأسواق الخارجية قد تكون من خلال شهادات إيداع “GDR” تدرج في أحد الأسواق الدولية وليس عن طريق قيد رئيسي.

وتخطط الحكومة لجمع 80 مليار جنيه عن طريق بيع حصص في 23 شركة ضمن برنامج الطروحات الحكومية للشركات المملوكة للدولة خلال ثلاث سنوات في قطاعات مثل البتروكيماويات والنفط والتمويل والعقارات.

المؤشرات الاقتصادية
أسعار الذهب
سعر صرف الدولار
أسعار الاسهم
أخبار العقارات
وظائف البنوك
منتجات البنوك