شركة هولندية تسعى للاستحواذ على آراب ديري

قالت شركة آراب ديري في إفصاح للبورصة، إن شركة تابعة لمجموعة رويال فريزلاند كامبينا التي مقرها هولندا تسعى للاستحواذ عليها.

والشركة العربية لمنتجات الألبان (آراب ديري-باندا) تابعة لشركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية.

وأضافت أن شركة فريزلاند كامبينا انترناشونال هولدنج تقدمت بطلب يوم الجمعة لآراب ديري بتمكينها من إجراء الفحص النافي للجهالة في إطار رغبتها للاستحواذ الكامل على أسهم الشركة.

وبحسب رويترز، وافق مجلس إدارة آراب ديري وافق بالفعل اليوم السبت على السماح للشركة الهولندية بإجراء عمليات الفحص النافي للجهالة.

وتأسست العربية لمنتجات الألبان عام 1985، وتنتج جميع منتجات الألبان والجبن تحت العلامة التجارية ”باندا“، وتمتلك بايونيرز نحو 65% من أسهم الشركة.

ونجحت آراب ديري في التحول للربحية عام 2018 بتحقيق صافي ربح قدره 41.29 مليون جنيه، مقابل خسائر 29.32 مليون جنيه في 2017، وزادت المبيعات على أساس سنوي 3.5% إلى 1.18 مليار جنيه في 2018.

وقفزت أرباح الشركة إلى 17.295 مليون جنيه في الربع الأول من هذا العام من 853 ألفا قبل عام، وزادت المبيعات بنحو سبعة بالمئة إلى 313.475 مليون جنيه.

وشركة فريزلاند كامبينا انترناشونال هولدنج تابعة لمجموعة رويال فريزلاند كامبينا المتعددة الجنسيات التي تعمل في 28 دولة حول العالم بينما تباع منتجاتها في أكثر من 100 دولة.

وتشتهر مجموعة رويال فريزلاند كامبينا، أكبر مجموعة عالمية لإنتاج مشتقات الألبان، بالعلامة التجارية ”أبو قوس“ في الشرق الأوسط بينما تبيع الجبن في مصر بالعلامة التجارية ”فريكو“.

 

(رويترز)