السياحة: افتتاح المتحف المصري الكبير العام المقبل

قالت رانيا المشاط وزيرة السياحة، إن مصر ستفتتح المتحف المصري الكبير العام المقبل، والذي يضم 100 ألف قطعة أثرية و سيعرض لأول مرة المجموعة الكاملة لمقتنيات الملك توت عنخ أمون والتي يصل عددها الى 5000 قطعة أثرية.

وأضافت خلال مؤتمر صحفي بأذربيجان للمشاركة فى أعمال المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية، أن قرب مطار سفنكس من المتحف المصري الكبير ومنطقة أهرامات الجيزة سيتيح فرصة أمام السائحين للمزج بين السياحة الشاطئية والثقافية، مشيرة إلى أنه تم التشغيل التجريبي للمطار خلال الفترة الماضية، وحاليا جاهز لاستقبال الرحلات الخارجية والداخلية.

وذكرت المشاط أن من المقرر افتتاح متاحف مصرية أخرى خلال الفترة القادمة مثل المتحف القومي للحضارة المصرية التي سيضم العديد من القطع الاثرية.

وأكدت المشاط على الاستقرار السياسي والأمني الذي تتمتع به مصر، مشيرة إلى أن الحكومة المصرية تحرص علي الاستثمار في المجال الأمني، وأن الزيادة الملحوظة التي يشهدها القطاع السياحي تؤكد علي أمن وأمان المقصد السياحي المصري.

وقالت وزيرة السياحة، إن القطاع بالنسبة لمصر حيويا وهاما، ويساهم بنسبة 20% من الناتج المحلي الإجمالي.

وأضافت أن الاستراتيجية الجديدة التي تنتهجها وزارة السياحة للترويج لمصر تعتمد علي استخدام التكنولوجيا الحديثة وتحديث آليات الترويج السياحي، وتتضمن تنويع الأسواق المصدرة للسياحة؛ من خلال فتح أسواق سياحية جديدة والاهتمام بالأسواق الواعدة مثل السوق الأذربيچاني وأسواق آسيا، وأمريكا اللاتينية وأمريكا الجنوبية وأسواق أوروبا الوسطى.

وأشارت إلى أن السوق الأذربيچاني يعتبر من الأسواق الواعدة سياحيا حيث وصل إجمالى السائحين المسافرين خارج أذربيجان إلى أكثر من 4 مليون سائح بمعدل إنفاق مرتفع، والوزارة بالتعاون مع السفارة المصرية في اذربيچان ستعمل على زيادة تواجد مصر داخل هذا السوق.

وأوضحت أن الفترة الأخيرة شهدت زيادة ملموسة في أعداد السائحين الأذربيجانيين الوافدين إلى مصر خاصة خلال عامي 2017 و2018.

وأضافت أن الوزارة ستعمل على تنظيم حملات ترويجية مشتركة مع شركات سياحة أذربيجانية لتعريف الشعب الأذربيجاني بما تتمتع به مصر من مقومات سياحية وأثرية.

المؤشرات الاقتصادية
أسعار الذهب
سعر صرف الدولار
أسعار الاسهم
أخبار العقارات
وظائف البنوك
منتجات البنوك