5 بنوك تصدر 5.5 مليون بطاقة “ميزة” مسبقة الدفع

أصدرت بنوك الأهلي المصري والقاهرة ومصر والتجاري الدولي والزراعي المصري، 5.5 مليون بطاقة “ميزة” مسبقة الدفع منذ بداية تطبيق شبكة التحصيل الإلكتروني للمدفوعات الحكومية مايو الماضي.

قالت وزارة المالية في بيان لها، أن القطاع المصرفى وفر 5.5 مليون بطاقة مسبقة الدفع تحمل شعار شبكة “ميزة”، فى بنوك الأهلى، ومصر، والقاهرة، والتجارى الدولى، والزراعى المصري؛ لتلبية الطلب المتزايد لسداد قيمة الخدمات الحكومية إلكترونيًا، والتى كان قد بدأ إصدارها مجانًا للمواطنين اعتبارًا من أول مايو الماضى ولمدة 6 أشهر.

وأضافت أنها تستهدف نشر 20 ألف ماكينة تحصيل إلكتروني بالجهات الحكومية بمختلف المحافظات؛ بما يُمَّكن المواطنين من الاستفادة بمزايا منظومة تحصيل المستحقات الحكومية إلكترونيًا.

وذكرت وزارة المالية، أن منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني تستهدف توفير نحو 25% من تكلفة إصدار العملة، وما يقرب من 50% من وقت أداء الخدمة، وتقليص الإجراءات؛ ما ينعكس إيجابيًا علي ترتيب مصر في المؤشرات الدولية خاصة المعنية بقياس تنافسية الدول في مجالي سهولة أداء الأعمال والشفافية، وتُسهم فى زيادة معدلات التوظيف، ونمو الدخل القومي، والحد من التضخم.

وأوضحت أنه وزارة المالية تعمل على نشر وتبني آليات الميكنة الشاملة، وتحقيق التكامل بين منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني للمستحقات الحكومية، ونظام معلومات الإدارة المالية الحكومية، ومنظومة حساب الخزانة الموحد «TSA»، وتطوير منظومة العمل بالمصالح الإيرادية.