“توتال” الفرنسية تعرب عن تطلعها التنقيب عن النفط والغاز بمناطق جديدة في مصر

أعرب باتريك بويان رئيس شركة توتال الفرنسية، عن تطلع الشركة لزيادة نشاطها فى مصر والدخول فى مناطق جديدة للبحث عن البترول والغاز بمنطقة غرب البحر المتوسط والبحر الأحمر، وزيادة استثماراتها فى تطوير محطات البنزين والبنية الأساسية لنقل وتخزين وتوزيع المنتجات.

وقال خلال لقائه مع طارق الملا وزير البترول على هامش المشاركة في المؤتمر الدولي حول الغاز الطبيعى في البحر المتوسط والذى ينظمه مرصد الطاقة المتوسطى بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى، إن مناخ الاستثمار في مصر أصبح جاذب، وتوتال تتلقى تعاون كبير لتذليل أي معوقات.

وأضاف بويان أن الفرص في مجال الغاز الطبيعى فى مصر تعد الأكثر جذباً على مستوى العالم بما يعكس ثقة المستثمرين المتزايدة فى الاقتصاد المصرى.

وبحسب بيان صادر من وزارة البترول، ناقش الملا مع رئيس شركة توتال الفرنسية نشاط الشركة فى مصر فى مجال البحث والإنتاج وتسويق المنتجات البترولية خاصة وأن توتال تغطى نسبة كبيرة من احتياجات السوق المحلى من هذه المنتجات وفي ظل الإقبال المتزايد على بنزين 95 وارتفاع مبيعاته بشكل كبير.

وذكر البيان أنه تم بحث مساهمة توتال الفرنسية فى برنامج تطوير أداء الإدارة المتوسطة ضمن برنامج تنمية الكوادر البشرية فى إطار مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول.