الضرائب: تطبيق رقم التسجيل الضريبي الموحد بداية من يونيو

قالت مصلحة الضرائب المصرية في بيان لها، إنه بداية من أول يونيو 2019 تم التعامل من خلال رقم التسجيل الضريبي الموحد وليس من خلال رقم الملف واستبدال جميع ارقام الملفات الضريبية برقم التسجيل الضريبي الموحد، وذلك للتعامل به في جميع المأموريات الضريبية ولكافة أنواع الضرائب سواء كانت ضرائب دخل أو قيمة مضافة أو غيرها.

وأضافت أن هذا يأتي تنفيذاً لقرار وزير المالية رقم 729 لسنة 2018 بشأن تحديث البيانات الضريبية والاعتماد على رقم التسجيل الضريبي.

ويتضمن القرار أن تحل عبارة رقم التسجيل الضريبي محل عبارة “الملف الضريبي  أو عبارة “رقم ملف الممول” أينما وردت في لائحة أو قرار، وكذلك ستلغي الإشارة إلى رقم الملف الضريبي أو رقم ملف الممول في أية مكاتبات أو مراسلات أو نماذج ضريبية داخلية أو خارجية، سواء الصادرة من مصلحة الضرائب أو الواردة إليها ويشار فقط إلى رقم تسجيل الممول أو المكلف وذلك اعتبارا من أول يونيو 2019.

وذكر عبد العظيم حسين رئيس مصلحة الضرائب المصرية إن توحيد الرقم الضريبي لكل ممول تحت مسمى “رقم التسجيل الضريبي ” أمر ضروري في التيسير على الممولين خاصة في إطار المنظومة الشاملة لميكنة مصلحة الضرائب وتطوير أدائها.