صندوق سيادي لأبوظبي يستحوذ على كامل ملكية مبنى إداري في نيويورك

قال جهاز أبوظبي للاستثمار يوم الأربعاء إنه اشترى حصة 25 بالمئة في 330 ماديسون أفنيو في نيويورك من فورنادو ريالتي تراست، لينال كامل ملكية المبنى الإداري القريب من محطة جراند سنترال في نيويورك.

ويمتلك جهاز أبوظبي للاستثمار، الذي يقدر معهد صناديق الثروة السيادية أنه يدير أصولا بنحو 700 مليار دولار، عقارات تتراوح نسبتها بين خمسة وعشرة بالمئة من محفظته.

وأبلغ المتحدث باسم الجهاز رويترز أن الحصة اشترتها شركة تابعة لجهاز أبوظبي للاستثمار مضيفا أن الجهاز يملك بالفعل 75 بالمئة من العقار منذ 30 عاما.

ولم يفصح جهاز أبوظبي عن قيمة الصفقة، لكن فورنادو قالت يوم الاثنين إنها اتفقت على بيع حصتها في العقار في إطار ”عملية بيع/شراء بادر بها شريكها البالغة حصته 75 بالمئة بتقييم قدره 900 مليون دولار“.

 

وتستثمر صناديق الثروة السيادية، وخصوصا صناديق أبوظبي وقطر، منذ عشرات السنين في العقارات التجارية في أوروبا والولايات المتحدة.

وباعت فورنادو في الآونة الأخيرة حصة غير مسيطرة في محفظتها لعقارات بنيويورك تقع في فيفث أفنيو وبرودواي في تايمز سكوير إلى جهاز قطر للاستثمار وشركة كراون أكويشنز العقارية الخاصة في صفقة وفرت للشركة حصيلة نقدية بنحو 1.2 مليار دولار.

ويدير جهاز أبوظبي للاستثمار، الذي يقع مقره في أبوظبي العاصمة الغنية بالنفط للإمارات العربية المتحدة، محفظة استثمارات عالمية تمتد إلى ما يزيد عن نحو 24 فئة من الأصول.

 

(رويترز)