“النقل” تعلن افتتاح محطات مترو هارون ونادي الشمس وألف مسكن منتصف يونيو

قال وزير النقل كامل الوزير إنه سيتم فتح عدد من محطات الجزء الأول من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو أمام الركاب في تشغيل تجريبي بالركاب بداية من منتصف يونيو الجاري؛ بعد انتهاء فترة التشغيل التجريبي بهذه المحطات بدون ركاب والتي شهدت نهو كافة الاختبارات التشغيلية الخاصة بأنظمة السكة واختبارات كهربة السكة والإشارات وأنظمة المسير.

وأضاف أن المحطات المقرر إفتتاحها هي: “هارون، ونادي الشمس، وألف مسكن”.

وبحسب بيان صادر من الوزارة، تفقد الوزير بالخط الثالث للمترو والتي استقل فيها إحدى القطارات من محطة أرض المعارض مرورا بمحطات الاستاد وكلية البنات والأهرام وهارون وهليوبليس والف مسكن ونادي الشمس حيث اطمئن على انتهاء التشغيل التجريبي بدون ركاب لهذه المحطات والاستعداد التام لاستقبال الركاب وتقديم خدمة مميزة لهم.

وذكر وزير النقل أن فترة التشغيل التجريبي بالركاب هي فترة تمهيدية قبل التشغيل والافتتاح الرسمي للمحطات، مشيرا إلى أن هذه الفترة تأتي بعد اتخاذ كافة عناصر السلامة والأمان للجمهور وليكون تشغيل هذه المحطات متزامنا مع تقديم الدولة والحكومة المصرية كافة التسهيلات التي تساهم في نجاح كأس الامم الافريقية المقامة بمصر.

وأوضح أن المحطات ستساهم في نقل أعداد كبيرة من الجماهير من مناطق مصر الجديدة والف مسكن وجسر السويس إلى عدد من الاستادات التي ستقام عليها المباريات مثل استاد القاهرة الدولي بمدينة نصر والذي يقع على مسافة 500 متر من محطة الاستاد بالخط الثالث للمترو والذي سيقام عليه عدد كبير من المباريات الهامة وكذلك تسهيل تنقل الجماهير إلى ستادي 30 يونيو و السلام بالاضافة الى تسهيل تنقل الجماهير من محطات الخطين الأول والثاني إلى الخط الثالث إلى ستاد القاهرة الدولي.

وقال الوزير إنه جاري العمل بمحطة هليوبوليس والتى تعتبر من أكبر المحطات فى الشرق الأوسط وأفريقيا حيث سيتم تكثيف الأعمال للانتهاء منها تزامنا مع احتفالات أكتوبر القادم، كما سيتم نهو محطات النزهة 1 و2 وهشام بركات ديسمبر على أن يتم نهو كافة محطات الجزئين الأول والثاني من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو حتى محطة عدلي منصور أبريل 2020 بالتزامن مع وضع حجر الأساس للقطار المكهرب.

وأشار إلى أن الخط الثالث للمترو يقدم خدمة مميزة للركاب لاتقل عن خدمات المترو في الدول المتقدمة حيث أن كل المحطات والقطارات مكيفة وزمن التقاطر به أقل من الخطين الأول والثاني وكل محطاته بها سلالم كهربائية ومصاعد لكبار السن.