“الرقابة الصناعية”: إجراء 5621 حملة تفتيشية على المصانع خلال 5 شهور

قال إبراهيم المناسترلي رئيس مصلحة الرقابة الصناعية إن المصلحة كثفت من حملاتها التفتيشية في إطار استعدادتها لاستقبال عيد الفطر المبارك، مشيرا إلى أنه تم إجراء 1032 حملة خلال شهر مايو الماضى، ليصل بذلك إجمالى ما تم اجراؤه خلال الـ5 شهور الماضية إلى 5621 حملة تفتيشية على المصانع لمتابعة مدى التزامها بمعايير جودة المنتجات والمراجل والآلات الحرارية.

وأضاف في بيان لوزارة التجارة والصناعة أنه تم أيضا إجراء 8756 ألف دراسة فنية متخصصة، تضمنت 3863 ألف دراسة فنية في مجال السماح المؤقت والدروباك، و4890 ألف دراسة فنية متنوعة، فضلا عن 3 دراسات مستلزمات إنتاج.

وأكد أن إحكام الرقابة على المصانع يعزز تنافسية المنتج المصري ويحد من أساليب الغش ويمنع تداول المنتجات الضارة وغير المطابقة للمواصفات، موضحا أن المصلحة تتابع المصانع للتأكد من التزامها بتطبيق المواصفات القياسية المصرية والعالمية، وذلك تماشيا مع خطة وتوجهات وزارة التجارة والصناعة للارتقاء بجودة المنتجات المصرية والحفاظ على صحة وسلامة المستهلك.

وفي مجال الاعتماد والتراخيص، أشار رئيس مصلحة الرقابة الصناعية إلى أن المصلحة قامت بترخيص 1926 مرجلا بخاريا وآلة حرارية، واعتماد 386 مركزا للخدمة والصيانة (خدمات ما بعد البيع)، بالإضافة إلى تسجيل 29 مطبعة عاملة في مجال مواد التعبئة والتغليف.. منوها بأن المصلحة قامت من خلال وحدة دليل خدمة المواطن بالرد على 1290 استفسارا و550 شكوى.

(أ ش أ)