إنشاء 3 كباري مشاة كهربائية بمحور التسعين الجنوبي بالقاهرة الجديدة

قال المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة إنه تم وضع خطة عاجلة لإنشاء 3 كباري مشاة بمحور التسعين الجنوبي بالمدينة، على أن تكون الكباري مزودة بسلالم كهربائية للتيسير على المواطنين وخصوصا المرضى وكبار السن، وللحد من حوادث الطرق.

وأضاف رئيس الجهاز: تم الانتهاء من الهياكل الخرسانية لعدد 2 كوبري (أعمال الخوازيق – وصب القواعد والأساسات – وصب المخدات – وجار العمل الآن على قواعد السلالم الكهربائية والمعدنية، وتصنيع البواكي المعدنية بالمصنع حتى يتم تركيبها بالموقع)، كما أنه جارٍ التنسيق مع إدارة المرور بالمدينة لاختيار مكان الكوبري الثالث.

وأوضح النجار أنه يأتي ذلك في إطار سعي جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، للحفاظ على أرواح المواطنين والتيسير عليهم في عمليات السير، مشيرًا إلى أنه من المتوقع الانتهاء من المشروع في أكتوبر القادم طبقا للبرنامج الزمني المقدم من الشركة المنفذة، وطبقا لأمر الإسناد الصادر في هذا الشأن.

وتجدر الإشارة، إلى أن شركة المقاولون العرب، قد بدأت في العمل بتنفيذ عدد 2 كوبري مشاة، الأول بمدخل الشويفات، والآخر أمام البنوك والمستشفى الجوي، على أن يتم استكمال الكوبري الثالث بعد التنسيق مع إدارة المرور كمرحلة ثالثة.