“أوراسكوم كونستراكشون” تحقق 33.7 مليون دولار صافي أرباح الربع الأول

تراجعت صافي أرباح شركة أوراسكوم كونستراكشون، 3.7% خلال الربع الأول من العام الجاري، لتصل إلى 33.7 مليون دولار مقابل 35 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة للشركة التي نشرتها البورصة، تراجع أرباح الشركة قبل الضرائب من الأنشطة المستمرة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري، 9.8% لتصل إلى 44 مليون دولار، مقابل 49.8 مليون دولار خلال نفس الفترة في 2018.

وتراجعت إيرادات أوراسكوم كونستراكشون خلال الربع الأول من 2019، 6.8% لتصل إلى 705.6 مليون دولار مقابل 756.8 مليون دولار خلال الربع الأول من العام الماضي.

وقال أسامة بشاي الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم كونستراكشن في بيان له، إن الشركة تركز على مشروعات جديدة ذات جودة عالية بأسواقها الرئيسية في مصر والشرق الأوسط والولايات المتحدة الأمريكية، ومازال هناك فرص جاذبة، يجرى العمل على تعزيز مكانة الشركة من خلالها في تلك الأسواق.

أضاف أن هناك مجموعة من المشروعات في قطاعات البحرية والطرق والعاصمة الإدارية الجديدة، فضلا عن توقيع عقد شراكة في شهر أبريل الماضي بقيمة 739 مليون دولار لإنشاء أكبر محطة لمعالجة المياه في مصر.

وذكر بشاى، أنه بجانب المشروعات الجديدة والمشروعات تحت التنفيذ التي تنفذها أوراسكوم في قطاع المباني التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية تم إضافة مشروعات في قطاعي مراكز المعلومات والمطارات وبعد الانتهاء من مرحلة تنفيذ الأعمال التمهيدية لمركز المعلومات يجري الآن إنشاء المركز بسعة 72 ميجاوات في مدينة دي موين في ولاية آيوا الأمريكية.

وأشار إلى أن شركة “Weitz” بدأت في تنفيذ أعمال تمهيدية بمشروع إنشاء مبني ركاب بمطار كانساس سيتي الدولي بالشراكة، وبقيمة 1.5 مليار دولار.

وذكر أن أوراسكوم تنفذ عددا من المشروعات في قطاعي البنية التحتية والمباني التجارية في مصر، ووصلت إلى أعلى مستويات التنفيذ خلال كل من الربع الأخير من العام الماضي والربع الأول من 2019، ما أدي إلى انخفاض صافي الدين إلى 40 مليون دولار في نهاية أبريل الماضي.

وقال بشاي، إن قيمة المشروعات تحت التنفيذ المجمعة تبلغ 4.3 مليار دولار وقيمة المشروعات تحت التنفيذ المتوقعة بعد إضافة حصة 50% من مجموعة بيسيكس نحو 7 مليارات دولار بنهاية مارس الماضي، وبلغت قيمة العقود الجديدة 857.2 مليون دولار.