“هيرميس” توقع اتفاق مع بنك آسيا التجاري لدخول السوق الفيتنامية

قالت المجموعة المالية هيرميس القابضة إنها وقعت اتفاق مع شركة الوساطة في الأوراق المالية التابعة لبنك آسيا التجاري؛ لدخول السوق الفيتنامية.

وأضافت الشركة في إفصاح للبورصة أن الاتفاق سيمكن عملاء المجموعة من الحصول على خدمات تداول الأوراق المالية في آسيا بما في ذلك بورصات “هانوي” و”هو تشي منه”.

وقال علي خالپي الرئيس التنفيذي لقطاع الأسواق المبتدئة بالمجموعة المالية هيرميس، إن الشراكة الجديدة تمثّل انعكاسًا لاستراتيجية النمو التي تتبناها المجموعة، وتتركز محاورها الرئيسية في تنمية تواجدها المباشر بالأسواق الناشئة والمبتدئة حول العالم، واقتناص المزيد من فرص النمو والتوسعات الجذابة.

وأضاف أن الشركة ركزت خلال العامين الماضيين على ترسيخ تواجدها في العديد من الأسواق الجديدة بأفريقيا وآسيا، وعلى رأسها توسعات الشركة في باكستان وبنجلاديش ونيجيريا وكينيا، وأن الوقت أصبح مثاليًا للتوسع بأعمال الشركة في جنوب شرق آسيا.

وقالت المجموعة المالية إن الشراكة الاستراتيجية مع شركة “ACBS” ستتيح عدة مزايا لهيرميس بما في ذلك تعزيز السيولة وتدفق الصفقات، وكذلك القدرة المتزايدة على هيكلة وتنفيذ الصفقات في أحد أفضل الأسواق أداءً حول العالم.

وقال كاتو موكورو رئيس بحوث الأسواق المبتدئة بالمجموعة المالية هيرميس، إن توسعات الشركة في السوق الفيتنامية تأتي في توقيت بالغ الأهمية، مشيرًا إلى المكاسب الهائلة التي يحققها قطاع الصناعات التحويلية ذات الوجهة التصديرية في فيتنام.

وأضاف أن ذلك يدفع الشركات متعددة الجنسيات إلى نقل إنتاجها من الصين إلى فيتنام، خاصةً في ظل استقرار أسعار الصرف وما تشهده السوق الفيتنامية من ازدهار اقتصادي متسارع، بمعدل نمو بلغت نسبته 6.79% في الربع الأول من عام 2019، وهو ثاني أقوى معدل نمو في فيتنام منذ عام 2009.