مدير البطولة يكشف رحلة تميمة كأس الأمم الأفريقية 2019

كشف محمد فضل مدير بطولة كأس الأمم الأفريقية عن تفاصيل رحلة عمل تقديم تميمة بطولة الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر في 2019.

وقال فضل عبر فيسبوك، إن الوقت الضيق كان تحديا كبيرا أمام مصر في كل ملفات استضافة البطولة، والتميمة لم تكن استثناء في ذلك.

وأضاف:”حين بدأنا العمل كان أمامنا عددا كبيرا من الملفات ووقتا قصيرا للإنجاز”.

وتابع: “عملنا بالتوازي بين ملف تطوير الاستادات وتجهيز ملاعب التدريب والفنادق واختيار المتطوعين وحفل سحب القرعة بكل تفاصيله وملفات التسويق والرعاية وتذاكر المباريات وبثها والخطط الأمنية لحضورها وكل ما يخص بطولة هي الأضخم في تاريخ القارة لمشاركة 24 فريقا فيها”.

وأشار إلى أن التميمة كانت واحدة من الملفات الهامة؛ لأنها وجه البطولة.

وقال فضل إن “التميمة من تصميم شركة مصرية لم تتقاض أي أموال مقابل هذا العمل وذلك رغبة في تقديم وجه جميل لمصر، وهي شركة أروما”.

وتابع: “عملت الشركة على إنتاج تميمة في وقت قياسي وبشكل احترافي يستحق الشكر والثناء من اللجنة المنظمة”.

وأضاف “بعدها تحركنا إلى إنجلترا لإنتاج التميمة في الشركة التي صممت تميمة كأس العالم 2018 وبطولة أمم أوروبا المقبلة”.

وذكر أن إنتاج التميمة على أفضل شكل كان أولوية للجنة المنظمة حتى تساعد في تقديم صورة رائعة، مبهجة واحتفالية لمصر في البطولة

وقال مدير البطولة إن “بطل التميمة، شخصية توت، وهو طفل مصري يحب كرة القدم، رسمنا شخصيته من الهوية المصرية بحيث يشبهنا تماما، ويعبر عن جيل جديد ويمثله ليمنحنا الأمل في المستقبل”.

وذكر: “اخترنا أن يكون بطلا صاحب سن صغيرة ليمثل الأجيال الجديدة ومستقبلها”.

وقال فضل: “فأحد أهم أهداف اللجنة المنظمة هي رسم مستقبل جميل، تقديم كوادر جديدة ومنح الملفات الهامة للشركات مصرية وتطوير بنية تحتية من استادات وملاعب تفيدنا لسنوات طويلة”.

وأضاف: “نعمل على تقديم الأغنية الرسمية للبطولة مع شركة سينرجي بثلاث لغات وهم العربية والإنجليزية والفرنسية”.

وأشار إلى أن العمل يسير على تنفيذ باقي ملفات البطولة، ولازال الكثير من العمل والقليل من الوقت لكن هناك ثقة في قدرة مصر على النجاح.

No photo description available.Image may contain: text