“قطر الوطني مصر” يطلب حزمة قروض بنحو 70 مليون دولار من مؤسسات دولية

طلب بنك الأهلي قطر الوطنى-مصر حزمة قروض بنحو 70 مليون دولار من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وصندوق المناخ الأخضر.

وقال البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، إن الحزمة التمويلية مقسمة على ثلاثة قروض توجه لتمويل مشروعات الطاقة الخضراء والبيئة وسلاسل القيمة.

وتبلغ حصة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية من التمويل نحو 57.5 مليون دولار، بينما تبلغ حصة صندوق المناخ الأخضر 12.5 مليون دولار.

وأضاف في بيانات حصل “اقتصاد مصر” على نسخة منها، أن القرض الأول بنحو 20 مليون دولار ويأتي ضمن برنامج تمويل الطاقة الخضراء في مصر، والقرض الثاني بنحو 20 مليون دولار ضمن برنامج البيئة العالمي الإقليمي التابع لمرفق البيئة العالمي، والقرض الثالث بنحو 30 مليون دولار ضمن برنامج تمويل سلسلة القيمة ومن بينها سلسلة القيمة الخضراء.

وذكر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار، أن الحزم التمويلية ستمكن البنك الأهلي قطر الوطني في دعم المقترضين من القطاع الخاص المصري للمشروعات الخضراء، وكفاءة الطاقة، والطاقة المتجددة، و دعم التقنيات والخدمات عالية الأداء التي تدعم الاقتصاد الأخضر وتعزيز القدرة التنافسية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة كجزء من سلسلة القيمة.

ووفقا للبيانات، من المقرر أن يصوت المجلس التنفيذي للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار على الحزمة التمويلية لصالح بنك الأهلي قطر الوطني في يونيو المقبل.