تخفيض أسعار تذاكر الدرجة الثالثة لمباريات مصر في بطولة الأمم الأفريقية إلى 150 جنيها

قررت اللجنة المنظمة لبطولة الأمم الأفريقية تخفيض أسعار تذاكر الدرجة الثالثة لمباريات مصر في البطولة خلال دورها الأول إلى 150 جنيها بدلا من 200 جنيه.

وقالت اللجنة في بيان عبر”فيسبوك”، إن تخفيض سعر التذكرة يأتي حرصا منها على تخفيف العبء عن جماهير كرة القدم المصرية وزيادة تواجدها في المدرجات لتشجيع منتخب بلادها والاستمتاع بالبطولة التي تقام على أرض مصر.

وأضافت: “جاء ذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية وبناء على الدراسات التي أجريت في هذا الشأن وروعي فيها عددا من العوامل المحددة لأسعار التذاكر مقارنة بالبطولات السابقة وعدد السكان ومتوسط دخل الفرد وتكاليف تجهيز الاستادات والقيمة التسويقية للبطولة الحالية”.

وذكرت اللجنة المنظمة للبطولة أنها “كانت تود لو باستطاعتها تخفيض قيمة تذاكر الدرجة الثالثة لأقل من ذلك أو جعلها مجانية ، إلا أن عوامل تحديد أسعار التذاكر في البطولات الكبيرة حالت دون ذلك”.

يذكر أن إعلان أسعار تذاكر مباريات “كان 2019″ نهاية الشهر الماضي، أثار جدلا على مواقع التواصل الإجتماعي داخل مصر، حيث ترى الجماهير أن الأسعار مبالغ فيها ومرتفعة.

وحددت اللجنة الشهر الماضي أسعار تذكرة الدرجة الثانية عند 400 جنيه والمقصورة الرئيسية عند 2500 جنيه في مباراة الافتتاح فقط وتنخفض إلى 2000 جنيه في باقي مباريات الدور الأول، ودرجة أولى علوي بسعر 500 جنيه، وتذكرة درجة أولى ممتاز بسعر 800 جنيه.