غدا.. عقد أولى اجتماعات “لجنة الهجرة” بحضور ممثلي الوزارات والهيئات المعنية

تترأس غدا الثلاثاء، نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اجتماع “لجنة الهجرة ” مع ممثلي وزارات الخارجية، والاستثمار، والقوى العاملة، التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي، وقطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، وهيئة الرقابة الإدارية، وهيئة الأمن القومي، والأمانة العامة لمجلس الوزراء.

وقال بيان صادر من الوزارة إن الاجتماع يأتي في ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1090 لعام 2019 بتشكيل لجنة برئاسة وزيرة الهجرة وأعضاء ممثلين عن هذه الجهات المذكورة، لدراسة ومراجعة كافة الأمور المتعلقة بمجال الهجرة.

وأضافت أن الاجتماع يبحث ووضع آليات عمل اللجنة ودور كافة الأعضاء ممثلين الجهات المذكورة في ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء، وتتمحور اختصاصات اللجنة في دراسة ومراجعة اتفاقيات التعاون القائمة في مجال الهجرة ومراجعة أهدافها.

وذكرت وزارة الهجرة: “من المقرر أن يتضمن عمل اللجنة كذلك دراسة ومراجعة المشروعات المقترحة في مجال الهجرة ووضع وتحديد المستهدفات لتحقيق الأغراض المرجوة بنظرة شمولية في إطار التكليفات الرئاسية، إضافة لدراسة أسواق العمل الخارجية من خلال وضع آلية تنسيق مستدامة مع البعثات الدبلوماسية ومكاتب التمثيل العمالي والمنظمات الدولة لإعداد دراسة لأسواق العمل الخارجية بالدول المختلفة وحصر احتياجات تلك الأسواق من التخصصات الفنية والمهنية”.

وأشارت إلى أن وزارة الهجرة ستعد تقريرا شهريا إلى رئيس الوزراء بأعمال اللجنة.