“السياحة” تعلن إطلاق سلسلة أفلام وثائقية عن مصر بالتعاون مع قنوات “ميدياست” الإيطالية

أعلنت وزارة السياحة، إطلاق سلسلة أفلام وثائقية عن الحضارة المصرية القديمة من إنتاج مجموعة قنوات “ميدياست” الإيطالية.

وقالت وزارة السياحة في بيان لها، إن الأفلام الوثائقية عن الحضارة المصرية القديمة سيتم إذاعتها فى برنامج “Freedom Old Il Confine”، والذي يقدمه المذيع الإيطالي الشهير روبرتو جاكوبو والذي يعد أحد أشهر مقدمي البرامج السياحية الأكثر انتشارا في إيطاليا.

وقالت رانيا المشاط وزيرة السياحة، إن الأسبوع الجاري يعد أسبوعا هاما في الترويج والتنشيط للسياحة المصرية، حيث بدأ بالإعلان عن الشراكة مع شبكات CNN العالمية، واليوم يتم الاعلان عن التعاون مع مجموعة قنوات mediaset الإيطالية.

ووفقا للبيان، أعربت المشاط عن سعادتها بالنجاح الكبير الذى حققه الموسم الأول من البرنامج والذي تم إذاعته عن الحضارة المصرية القديمة في إيطاليا، وحازت الحلقات التي أذيعت وعددها 12 حلقة، على أعلى نسب مشاهدة بين قنوات التلفزيون الرسمي الإيطالي “ميدياست” وكان متوسط مشاهدة الحلقات يتراوح بين مليون ونصف إلى خمسة ملايين مشاهدة للحلقة الواحدة.

وذكرت الوزيرة أنه تم الاتفاق على تسجيل سلسلة أخرى من الحلقات عن مصر تتضمن أكثر من 13 حلقة تم تصويرها في أسوان وأبو سمبل و أبيدوس بسوهاج والأقصر والجيزة وسقارة خلال الفترة من 2 إلى 18 أبريل الماضى.

وأضافت المشاط أن ذلك يأتي في إطار الدعاية والترويج لمصر في إيطاليا التي تعد أحد أهم الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر، ويساهم في زيادة حركة السياحة الوافدة من هناك، بالإضافة إلى الترويج لمنتج السياحة الثقافية الذي تتميز به مصر.

ووفقا للبيان شارك زاهي حواس وزير الآثار الأسبق في حلقات البرنامج.

Image may contain: 3 people, people smiling, people standing and suitImage may contain: 1 person, textImage may contain: 5 people, people smiling, people standing and suitImage may contain: 7 people, people smiling, people standing and suitImage may contain: 1 personImage may contain: 4 people, people smiling, people standing and suitImage may contain: 1 person, smiling, suit
المؤشرات الاقتصادية
أسعار الذهب
سعر صرف الدولار
أسعار الاسهم
وظائف البنوك
منتجات البنوك