مصر تفوز بـ3 جوائز في مسابقة عالمية نظمها الاتحاد العربي للصناعات الجلدية

نظم الاتحاد العربي للصناعات الجلدية التابع لمجلس الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية مسابقة عالمية حيث حصدت مصر خلالها على 3 جوائز.

وذلك على هامش المؤتمر الثاني للصناعات الجلدية في لبنان ، وشارك بالمسابقة 62 شركة لاختيار 10 شركات فقط منها 3 شركات من مصر وتحديدا من مدينة صناعة الجلود بالعاشر من رمضان .

قال يحيي زلط رئيس مركز صناعات الجلود المتطورة المسؤول عن إدارة مدينة الجلود بالعاشر من رمضان إن  فوز مدينة الجلود بهذه الجوائز يؤكد على أن إنتاج المدينة مميز وقادر على المنافسة عالميا ويهتم بالجودة والابتكار وذلك سيساعد على زيادة صادرات القطاع وفتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية في الدول العربية والأوروبية خاصة وأنه شارك في المسابقة شركات من المغرب و سوريا و لبنان و الأردن والعراق .

وأضاف زلط أن مدينة الجلود تعد أول مدينة تساهم في تطوير صناعة الجلود على مستوى الوطن العربي مشيرا إلى أن المدينة تهتم بالبحوث والتطوير لزيادة جودة منتجات الصناعات الجلدية وكذلك يوجد بها مدرسة لتخريج عمالة مدربة لتلبية احتياجات سوق العمل.

الجدير بالذكر أنه فاز بمسابقة الابتكار والإبداع 3 صناع مصريين وهم يحيي زلط ممثلا لمركز صناعات الجلود المتطورة و ماجد سليم وفرج السنان أصحاب مصانع بمدينة الجلود بالعاشر من رمضان.