عضو مجلس مكافحة الإرهاب : مصر تبذل جهودا دؤوبة لتحقيق استقرار لبيبا

صرح الدكتور خالد عكاشة، عضو المجلس الأعلى لمكافحة الاٍرهاب، ومدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، بأن مصر بذلت مبكرًا جهودًا فاعلة من أجل إجهاض تشكيل “حلف مناوئ”، للوصول بليبيا إلى مرحلة الاستقرار، مشيرًا إلى أنها اليوم بصدد تعزيز تلك الجهود ودعمها.

وأكد “عكاشة” في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت، أهمية الزيارة التي قام بها المشير خليفة حفتر، القائد العام للجيش الليبي للقاهرة للمرة الثانية خلال شهر واحد، للقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، والقادة “المعنيين” بإدارة أوجه التعاون المشترك بين البلدين، حيث تأتي تزامنا مع عملية تحرير طرابلس.

وأوضح أن المشهد الليبي في مرحلة دقيقة، لاسيما وأن الجانب المضاد المسلح بالمليشيا يستنفر حلفاءه بالخارج، ويحثهم على التدخل وقطع طريق التأمين العسكري للعاصمة ومحيطها.

ولفت إلى ضرورة دعم الجهد الخارق الذي يبذل على امتداد الجبهات الليبية الثلاث، دون أن تتأثر “العملية الأم” وهي تحرير العاصمة وتأمينها، لافتا إلى أن المشير خليفة حفتر بعد سنوات “عملية الكرامة ” وما جرى فيها يعلم تماما أين يتحدث وأين يكون مكمن سره، وممن يتلقى المشورة “النزيهة ” التي لا تبغي سوى مصلحة وأمان ليبيا.

واختتم عضو المجلس الأعلى لمكافحة الاٍرهاب، تصريحاته مؤكدًا على الجهد المخلص والعمل لما فيه صالح ليبيا.

 

أ ش أ

المؤشرات الاقتصادية
أسعار الذهب
سعر صرف الدولار
أسعار الاسهم
وظائف البنوك
منتجات البنوك