سعر الدولار مقابل الجنية اليوم

يقدم موقع اقتصاد مصر اسعار صرف العملات الاجنبية و سعر الدولار الامريكي مقابل الجنية المصري على مدار الساعة وتحديث مباشر فى جميع البنوك ،وفيما يلي اسعار صرف الدولار اليوم usd to egp ويمكن التغير بين العملات الاخر مثل الريال السعودي sar to egp واليورو والدرهم الاماراتي ودينار كويتي وجنيه إسترليني.

 

تابع معنا على مدار الساعة أسعار العملات في مصر، في جميع البنوك وطوال اليوم تحديث مباشر من البنوك ،ويعتمد سعر الدولار بالسوق المصري على قانون العرض والطلب ويعتبر البنك المركزي المصري المحدد الأساسي للسعر الرسمي لصرف الدولار بالبنوك.

وسعر الدولار فى البنك المركزي يتم حسابة  بناء على متوسطات أسعار تداول العملة الأمريكية أمام الجنيه بالبنوك المصرية. حيث تتم المعاملات الرسمية بالدولة بسعر الدولار ، وكذلك في السوق السوداء، بالإضافة إلى المؤثرات التي تؤثر على أسعار العملات صعودا وهبوطا وأسباب نشاط أو تراجع السوق السوداء.

وقد استقر سوق الصرف المصري للجنيه في مقابل العملات بشكل كبير مقارنة بسعره منذ حوالي عامين، متجها للاستقرار في مقابل العملات على المدى القصير، وتراجع تدريجي لأسعارها على المدى المتوسط، بينما يرى محللين ارتفاع للجنيه في مقابل جميع العملات على المدى الطويل.

بينما الان منذ العويم عام 2017 يقوم كل بنك على حده بتحديد سعر صرف الدولار فيه حسب احتياطاته النقدية فتجد سعر الدولار فى بنك مصر يختلف عن السعر فى البنك الاهلى او CIB بنك جردي اجركول بنك القاهرة. ويرجع ذلك لحجم الطلب من العملاء على الدولار داخل البنك نفسة واحتياطي النقدي وتعتبر السوق السوداء او السوق الموازي لسعر الدولار هو انعكاس طبيعي لحجم الطلب على العملات.

ويمكنك متابعة المزيد من اسعار الصرف للعملات العربية والاجنبية فى جميع البنوك على موقع اقتصاد مصر و تطبيق اقتصاد مصر