تعرف على الخريطة الكاملة لمسلسلات وبرامج رمضان 2019

بالرغم من غياب الزعيم عادل إمام عن قائمة المسلسلات التي تعرضها القنوات الفضائية المصرية والعربية خلال موسم شهر رمضان، ومحدودية عدد شركات الإنتاج التي تسعى لعرض أعمالها خلاله، إلا أن الماراثون الرمضاني قد يشهد منافسة قوية خلال العام الجاري في ظل تصدر عدد من نجوم الصف الأول الإعلانات الترويجية قبل أيام من بداية رمضان وفي مقدمتهم دنيا سمير غانم ومحمد رمضان، ومحمد عادل إمام، وعلي ربيع.

استحوذت قناة “إم بي سي مصر” على المشهد؛ بعد إعلانها البدء في إذاعة المسلسلات التي حصلت على حقوقها الحصرية قبل يومين من بدء شهر رمضان، ويعرض “اقتصادي مصر” فيما يلي الخريطة الكاملة لمسلسلات وبرامج رمضان 2019:

mbc مصر

تبدأ بعض المسلسلات والبرامج الرمضانية مساء اليوم السبت:

– 7.30 مساءً: مسرح مصر

مسلسل قابيل ” 9 مساءً “:

تدور أحداثه حول ارتباط مواقع التواصل الاجتماعي بجرائم قتل متواصلة، بينما يحاول ضابطان حل القضية، ومعرفة دوافع القاتل.

بطولة محمد فراج، ومحمد ممدوح، وأمينة خليل، وعلى الطيب، وإنتاج شركة E Producers لمالكه عبد الله أبو الفتوح ومحمد عبد الصمد، وتأليف كريم يوسف ومصطفى صقر ومحمد عز، ومن إخراج كريم الشناوي.

 

مسلسل فكرة بمليون جنيه “11 مساءً” : 

 

هو البطولة المطلقة الثانية لنجم مسرح مصر “علي ربيع” ، و تدور حول شخصية “علاء” ، الذي يؤمن بفكرة ما، ويرى فيها حلاً لكثير من المشكلات الصعبة التي يمر بها مجتمعه الصغير، الأمر الذي يدفعه إلى محاولة تنفيذها بكل طريقة ممكنة، ويترتب على ذلك دخوله في كثير من الأحداث والمفارقات الكوميدية.

يشاركه البطولة صلاح عبد الله، وصابرين، وسهر الصايغ، وكريم عفيفي، وطارق عبد العزيز، وملك قوره، وأحمد خالد صالح، وخالد كمال، وولاء الشريف، وخالد عليش، وندي عادل، ومحمد محمود وغيرهم، وهو من إنتاج شركة “المتحدين” للمنتج صادق الصباح، ومن تأليف أمين جمال وإبراهيم محسن ومحمد فتحي عبد المقصود وشريف يسرى ومن إخراج وائل إحسان.

 

مسلسل شقة فيصل ” 12 صباحا ” :

 

هو آخر أعمال الفنان الراحل وائل نور ، والبطولة المطلقة الأولي للفنان الشاب كريم محمود عبد العزيز ، وقد تم تأجيل عرض المسلسل 3 سنوات ، وهو من بطولة آيتن عامر، وصلاح عبد الله، ونسرين أمين، ووائل نور، ومي القاضي، وأحمد فتحي، ومصطفى أبو سريع وثراء جبيل، من تأليف محمد صلاح العزب وإخراج شيرين عادل.

 

وبدءًا من أول أيام رمضان الاثنين:

 

برنامج رامز في الشلال 7 مساءً:

تدور فكرة البرنامج الشيق  لرامز جلال على الاثارة الرعب، حيث يستطيع رامز وفريق العمل ايهام ضيف الحلقة  بعد أن يتم استدراجه إلى إحدى الجزر أندونيسيا أن القارب الذي يحمله هو  وواحد من فريق البرنامج يغرق،  وتتوالى المفاجئات حيث أن الضحية أو الضيف يسبح  إلى جزيرة قريبة لينجو من الغرق، وهناك يفاجئ بأن الجزيرة تغرق، ووسط جو الرعب والاثارة  يظهر  رامز جلال في صورة غوريلا كبير.

 

– أشرف يقدمه أيمن الجزء الثاني (بدءًا من الأحد) 9 مساءً

 

مسلسل زي الشمس:

 

هو البطولة المطلقة الثانية للفنانة دينا الشربيني، وهو ينتمي إلى نوعية أعمال الإثارة والتشويق ومأخوذ من فكرة المسلسل الإيطالي Sisters “” ، وتدور أحداثه حول شقيقتين تتعرض إحداهما للقتل فتبحث الأخرى وهي محامية عن قاتل شقيقتها.
يشارك دينا البطولة كل من ريهام عبد الغفور، وأحمد السعدني، وأحمد داود، وسوسن بدر، وأحمد مالك، من إخراج كاملة أبو ذكري، وسيناريو وحوار مريم نعوم، وإنتاج محمد مشيش.

 

 

ولد الغلابة

يجسد فيه  أحمد السقا شخصية “عيسى” وهو معلم بسيط بمدرسة فتيات بريف مصر، ويدخل في صراعات كثيرة تحوله من شخص عادي إلى منتقم يبحث عن حقه بعدما يتعرض للظلم.

يشاركه البطولة مي عمر، ومحمد ممدوح، وإدوارد، وإنجي المقدم، وهبة مجدي، وتأليف أيمن سلامة، وإخراج محمد سامي، وإنتاج صادق الصباح.

 

dmc

 

مسلسل “زلزال”

بطولة الفنان محمد رمضان، تدور أحداثه حول رجل يشتري منزلا بأقساط محددة المدة والقيمة، وحين يأتي موعد سداد القسط الأخير، يطالب صاحب المنزل بتسجيل البيت باسمه والتنازل عن ملكيته، إلا أن البائع يُماطل إلى أن يقع “زلزال 1992” الذي يلقى فيه الشاري حتفه وينهار المنزل إثر الزلزال وتبعاته، فيرفض حينها البائع تسليم قطعة الأرض التي كان المنزل يقع عليها لورثة الراحل، ما يخلق صدامًا بينه وبين ابن المتوفى، وعلى الرغم من وجود قصة حب تجمع الأخير بابنة البائع، فإن والد الفتاة يقف عائقا بينهما.
يشاركه البطولة حلا شيحة، ماجد المصري، أحمد صيام، نسرين أمين، وتأليف عبد الرحيم كمال، ومن إخراج إبراهيم فخر، وإنتاج شركة “سينرجي” لمالكها تامر مرسي.

 

مسلسل “الواد سيد الشحات”

بطولة أحمد فهمي ، الذي يجسد شخصية شاب مكافح يعمل كمندوب مبيعات يتزوج من فتاة غنية، ويتعجب الناس من هذا الزواج، وخلال الأحداث يفاجأ الشاب بمن يطاردونه بسبب مبلغ مالي كبير، لتبدأ رحلته في استرداد هذا المبلغ بمساعده زوجته وأخيه، ليدخل في مواقف مختلفة وعوالم أخرى.
يشاركه البطولة هنا الزاهد ومحمد عبد الرحمن ، وهو من إنتاج شركة “سينرجي”، وتأليف مصطفى صقر ومحمد عز وكريم يوسف وإبراهيم خطاب، وإخراج أحمد الجندي.

 

مسلسل “ابن أصول”

بطولة حمادة هلال، والذي يجسد خلاله شخصية شاب يحتوي بداخله على العديد من المتناقضات؛ يفعل الخير لأقصى درجة وفي نفس الوقت شيطان من الشياطين، ابن بلد منتمي لأصل أبيه الشعبي لكنه في نفس الوقت من أبناء الطبقة الراقية التي عاش فيها بسبب والدته الأرستقراطية التي يتعلّق بها بشدة ويغار عليها، إلى أن يُصاب بهلاوس ويظن أن بعض الأشخاص يحاولون قتله، ويسعى لإقناع عائلته بما يعتقد، إلا أنه يكتشف المتورط الحقيقي في ذلك، وإذا بالأحداث تنقلب رأسا على عقب.
يشاركه البطولة سوزان نجم الدين، أيتن عامر، محمد نجاتي ، وتأليف أحمد محمود أبو زيد وإنتاج سينرجي تامر مرسي وإخراج محمد بكير.

 

 

مسلسل “حكايتي”

في أول بطولة مطلقة لها تشارك الفنانة ياسمين صبري في الماراثون الرمضاني المقبل بمسلسل “حكايتي”، الذي تدور أحداثه حول “داليدا” الفتاة التي تدرس تصميم الأزياء ومن عائلة كبيرة، لكنها تعاني بقسوة من أسرتها، لتهرب منهم وتبدأ العمل كخياطة في ورشة صغيرة، بعد أن تيقنت من وجود خطة لقتلها، لكنها تتعرّض لأزمات أخرى، لا سيما بعدما أثبتت موهبتها في تصميم الأزياء.

المسلسل من تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج أحمد سمير فرج. بطولة ياسمين صبري، وفاء عامر، إدوارد، أحمد صلاح حسني، أحمد حاتم، أحمد بدير.

 

من المقرر عرض مسلسل حكايتي عبر قناة mbc 4، وقناة dmc وقناة dmc دراما، وقناة cbc

 

  • عرض أول :  ( الرابعة مساءاُ )
  • الإعادة الأولى :  ( الثامنة مساءاً )
  • الإعادة الثانية : ( الرابعة صباحاً )
  • الإعادة الثالثة :  ( التاسعة صباحاً )

 

 

مسلسل “طلقة حظ”

يتألق الفنان مصطفى خاطر هذا الموسم من خلال مسلسل “طلقة حظ”، في شخصية “عبد الصبور” الموظف الحكومي البسيط الراعي لأسرته المكونة من عده أشقاء وزوجته وبناته، يتعرض لحادث يغير من حياته ويقلبها رأسًا على عقب، وتتصاعد الصراعات في إطار كوميدي مختلف، المسلسل من تأليف إيهاب بليبل، وإخراج أحمد خالد أمين. بطولة مصطفى خاطر، أيتن عامر، خالد أنور، إنعام سالوسة، محمد جمعة، محمد أنور، هبة مجدي.

 

مسلسل “علامة استفهام”

ينافس الفنان محمد رجب بقوة في رمضان بمسلسل “علامة استفهام”، الذي تدور أحداثه حول “نوح الشواف” الشاب الإسكندراني الثري، الذي يحدُث تغير واختلاف كبير في شخصيته خلال الأحداث، فيُظهر وجها جديدا له بسبب ماضيه الخفي الذي يتضح تدريجيا مع تطور الأحداث، المسلسل من تأليف إسلام حافظ، وإخراج سميح النقاش، بطولة محمد رجب، ميريهان حسين، هيثم أحمد زكي، جيهان خليل، إدوارد، محمود البزاوي، عبد الرحمن أبو زهرة.

 

الحياة:

 

مسلسل “هوجان”

بطولة محمد عادل امام ، الذي يجسد خلاله شخصية شاب وهبه الله قوة بدنية أعلى من المألوف، لكنه في المقابل عاش حياة ألغى فيها المجتمع عقله، فأصبحت له قوة خارقة وعقل بسيط، فيتم استغلاله، لكن تحدث له نقطة تحول، فيقرر إعمال عقله واستخدام قوته، ليبدأ البعض في محاربته.

يشاركه البطولة كريم محمود عبد العزيز، عبير صبري، صلاح عبد الله، رياض الخولي ، أوس أوس، من تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل، وإنتاج شركة “سينرجي” لتامر مرسي.

 

مسلسل “البرنسيسة بيسة”

تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، عن حياة الفتاة الشعبية الفقيرة “بيسة” التي تعمل في مجال الأفراح، وترث من عمها الذي يتوفى فجأة، لكن يحدث صراع بسبب هذا الإرث، يتم خلاله بعض المفارقات الكوميدية.
بطولة مي عز الدين و يشاركها البطولة حجاج عبد العظيم، محمد أنور، بوسي، أمير المصري ، سيناريو وحوار مصطفى عمر، وفاروق هاشم، ومن إخراج أكرم فريد، والإنتاج لشركة “سينرجى” لمالكها تامر مرسى.

 

مسلسل طلقة حظ” بطولة مصطفي خاطر

 

مسلسل “علامة استفهام بطولة محمد رجب

 

مسلسل “لآخر نفس” 

 

بطولة الفنانة ياسمين عبد العزيز، حيث تجسد دور زوجة ضابط شرطة تتعرض لكثير من المواقف والصراعات هي وأسرتها بعد وفاته، حيث تدور الأحداث في إطار درامي اجتماعي مشوق.يشاركها البطولة فتحي عبد الوهاب، أحمد صلاح حسني، أحمد العوضي ، تأليف أمين جمال وعبد الله حسن وطارق الكاشف، وإخراج حسام على وإنتاج شركة “سينرجى”

 

أون:

 

– مسلسل “كلبش الجزء 3”

 

يعود أمير كرارة بجزء ثالث أكثر إثارة هذا الموسم، يُعرض على شبكة قنوات ON، حيث يتقدّم “سليم” باستقالته من وزارة الداخلية، ويتجه لتأسيس شركة أمن، لكن أسباب تكوين هذه الشركة، وعلاقته بشريكة القائمة على الكره والعداوة تؤدى إلى تصاعد الأحداث في جو من الإثارة والتشويق والغموض، لا سيما بعد محاولات توريطه في أعمال تجسس.
مسلسل “كلبش 3” من تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي، من بطولة أمير كرارة، أحمد عبد العزيز، هشام سليم، يسرا اللوزي، هالة فاخر، أحمد العوضي، أميرة العايدى، هيدى كرم، إسلام جمال، محمد علي رزق، وآخرون.

مسلسل “أبو جبل”

 

يجسد مجدي خلال أحداث المسلسل شخصية “بلطجي الغلابة” عطية الأقرع، الذي يبحث عن حقوق أبناء منطقته من الضعفاء وغير القادرين، ومن ضمنهم “أبو جبل” الذي يجد نفسه متورطًا في عدد من الأزمات، ويحاول عطية الوقوف إلى جانبه وحل تلك المشاكل.

يُذكر أن مسلسل “أبو جبل”، سيُعرض في سباق رمضان 2019، وهو من تأليف محمد سيد بشير، إخراج أحمد صالح، إنتاج تامر مرسي، وبطولة مصطفى شعبان، محمد دياب، نجلاء بدر، مريم حسن، محمد علي رزق، محمود البزاوي، حسن حسني، عائشة بن أحمد، غفران محمد، ومجدي البحيري.

 

– مسلسل “طلقة حظ”

 

– مسلسل “حكايتي”

 

– مسلسل “قمر هادي” 

 

 

“قمر هادى” بطولة هاني سلامة وداليا مصطفى، ويسرا اللوزي، ومحسن محيي الدين، ونورهان ومريم حسن، وهادي الجيار وحمزة العيلي ومؤمن نور وهاجر عفيفي وآية سماحة ومحمد علاء وعزوز عادل وهايدي رفعت، وكريم سرور وياسمين ورحاب عرفة.

 

cbc

 

– مسلسل “لمس أكتاف”

 

يواصل الفنان ياسر جلال تقديم بصمته الخاصة في دراما الأكشن، حيث يقدم شخصية المصارع (أدهم عبد الجابر) الذي يتورط في أعمال إجرامية، تتباين ردود فعله خلالها، وتتصاعد الأحداث لا سيما بعد قراره بالتراجع وإبداء رغبته في عيش حياة آمنة مستقرة، ويشارك في بطولة المسلسل كل من فتحي عبد الوهاب، حنان مطاوع، إيمان العاصي، وهو من إنتاج شركه سينرچي للمنتج تامر مرسي ومن سيناريو وحوار هاني سرحان وإخراج حسين المنباوي.

 

– مسلسل “بدل الحدوتة تلاتة”

 

يعتمد المسلسل على 3 قصص مختلفة، كل حكاية تستمر 10 حلقات، نرى في كل قصة منها ملمحًا من ملامح العلاقات العاطفية في العصر الحالي.

المسلسل من تأليف أيمن وتار، وإخراج خالد الحلفاوي. من بطولة دنيا سمير غانم، أحمد رزق، تامر هجرس، عمرو وهبة، شيماء سيف، محمد سلام، وسمير غانم.

 

– مسلسل “بركة”

يعود الفنان عمرو سعد للسباق الرمضاني للدراما التلفزيونية من خلال مسلسل “بركة”، مجسدا شخصية ذات أصول صعيدية، يرعى مصالح الصعايدة المغتربين من أهل قريته في القاهرة، ويوفر لهم فرص عمل ويدعمهم لحين استقرار أوضاعهم في العاصمة. لكنه عن طريق الصدفة يجد نفسه مطاردًا ومهددًا، ويتورط في مشاكل كثيرة، لا يسانده فيها إلا والدته وابنة الجيران التي تحبه.
يشاركه البطولة كمال أبو رية، هالة صدقي، وهنادي مهنا، ومن تأليف محمد الشواف، وإخراج محمود كريم وطارق رفعت.

– مسلسل “علامة استفهام” 

 

– مسلسل “حكايتي”

 

– مسلسل “طلقة حظ”

 

النهار

– مسلسل “حدوتة مُرة”

 

تدور أحداثه حول امرأة تُدعى “مُرة” تعيش ماسأة عائلية تهدد حياتها المستقبلية، ويشارك في بطولة العمل القدير عبدالرحمن أبو زهرة، وأحمد صفوت، ومحمد شاهين، ومجدي كامل، وعايدة رياض، ومن إخراج ياسمين أحمد.

يشارك في بطولة المسلسل غادة عبدالرازق، ومحمد شاهين، وأحمد صفوت، وعايدة رياض، وولاء الشريف، وسلمى أبو ضيف، ومايان السيد، والفنان عبدالرحمن أبو زهرة، وإنتاج طارق صيام، ومن تأليف عمر عبدالحليم، وإخراج ياسمين أحمد في أولى تجاربها الإخراجية

 

– مسلسل “مملكة الغجر”

يتناول حياة “الغجر” بشكل جديد ويقدم لأول مرة علي مستوى الحوار والصورة والملابس والديكور، وهو من تأليف الكاتب محمد الغيطي، وإخراج عبد العزيز حشاد، وإنتاج شركة الذهب للإنتاج الفني بالتعاون مع نقابة المهن السينمائية، ويشارك في بطولة المسلسل عدد كبير من الفنانين منهم: فيفي عبده وحورية فرغلي، وسامح الصريطي، وأحمد كرارة، وسناء شافع، وحازم سمير، وميار الغيطي.

 

 

– مسلسل “سوبر ميرو”

 

بطولة ايمي سمير غانم ، والتي تجسد فيه شخصية “طاميرة ” البطلة الخارقة وتعمل صحفية في إحدى المجلات الصحفية، وتمر بالعديد من المواقف الكوميدية.

المسلسل إخراج وليد الحلفاوي، تأليف أحمد محي و محمد محمدي، بطولة حمدي الميرغني و سمير غانم وبيومي فؤاد.

 

– مسلسل “الزوجة 18”

 

بطولة حسن الرداد ، و يدور في إطار كوميدي اجتماعي لرجل أعمال يتورط في عدة مشاكل بسبب زيجاته الكثيرة، ويشارك في بطولته سلوى خطاب، ومحمود البزاوي، وهيدي كرم، ومحمود الليثي، ومن تأليف محمد أبوالسعد، وخالد أبوبكر، وإخرج مصطفى فكري.

 

– كارتون بكار

 

ten

– مسلسل “بروفا” 

 

من تأليف يم مشهدي، ويتولى إخراجه رشا شربتجي، وتشاركه فيه ماجي بو غصن، ومجموعة أخرى من الفنانين.

 

– مسلسل “سوبر ميرو” بطولة إيمي سمير غانم

 

– مسلسل “حرملك”

تدور أحداثه في ظل الحقبة التاريخية، والذى يصف المشهد السياسي من أول ما أخذ المماليك مقاليد الحكم والسلطة وصولا إلى إلحاقهم الهزيمة لأعداء الوطن.

يشارك عدد من الفنانين والفنانات في تقديم مسلسل حرملك رمضان 2019، ليكون أول مسلسل أنتاج شامي ضخم، والمسلسل من بطولة النجم المتألق جمال سليمان، وسلافة معمار، ونادين خوري، جمال العلي، سارة الطويل، خالد الصاوي، محمد علاء، نهى عابدين، ديمة الحايك، باسم ياخور، أحمد الأحمد، باسل خياط.

والمسلسل من تأليف سليمان عبد العزيز، ومن إخراج تامر إسحاق، والمسلسل من إنتاج شركة كلاكيت للإنتاج والإعلام والتوزيع الفني.

– برنامج “الدور على مين الموسم 2” تقديم سامح حسين

 

– برنامج رأي عام “سيرة الحبايب” تقديم عمرو عبد الحميد وجيهان خليل

 

– برنامج مؤثرون “درة وتامر حسني” من الأحد إلى الأربعاء 7 مساء

 

– برنامج “رحلة الحقيقة” يوميا 6 مساءً

 

– برنامج “العيش والملح” من الخميس إلى الأحد 5 مساءً

 

– Ten drama من الخميس إلى الأحد 3.30 مساء

 

– “بيت ياسين” من الاثنين إلى الأربعاء 5 مساء

 

– أحاديث الفتنة من الخميس إلى الأحد 5.30 مساء

 

– الحفلة من الخميس إلى السبت 7 مساءً

 

– أصوات السماء من الثلاثاء إلى الجمعة 4.30 مساءً

 

– رمضانهم من السبت إلى الاثنين 4.30 مساءً

 

– أفلامنا الحلوة من الاثنين إلى الأربعاء 3.30 مساءً

 

– بيتك مطبخك يوميا 2 ظهرا

 

– مصر جميلة يوميا 1.50 مساءً

 

– شوحها يوميا 8.30 مساءً

 

– صحتين يوميا 2 ظهرًا

 

القاهرة والناس

 

– مسلسل “حدوتة مرة”

– مسلسل “الزوجة 18” بطولة حسن الرداد

– برنامج شيخ الحارة

– برنامج العباقرة عائلات

– برنامج 2 باشوات في المطبخ

– عايشة show

 

صدى البلد

– برنامج “حلم الأبطال” تقديم عماد متعب وميدو ورضا عبد العال

– أنا شيري دوت كوم

– برنامج الماتش مع هاني حتحوت

– مسلسل حدوتة مُرة بطولة غادة عبد الرازق

– برنامج “سفرة وطبلية”

– مسلسل “الزوجة 18” بطولة حسن الرداد

– برنامج “وصفة شيري”

– مسلسل “مملكة الغجر” بطولة فيفي عبده وحورية فرغلي

– برنامج على مسئوليتي مع أحمد موسى

– مسلسل “سوبر ميرو” بطولة إيمي سمير غانم

– برنامج “ست الستات” مع دينا رامز

– برنامج “فيلم رعب” تقديم أكمل رسلان