رقم قياسي جديد لقناة السويس

قال الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة الإقتصادية لمنطقة قناة السويس، إن حركة الملاحة اليوم الأربعاء سجل رقماً قياسياً في أعداد وحمولات السفن العابرة وذلك بعبور 68 سفينة من الاتجاهين دون انتظار بحمولات كلية بلغت 5.2 مليون طن.

وأضاف في بيان له: “بلغ عدد السفن العابرة من الشمال 27 سفينة بإجمالي حمولات كلية 2.1 مليون طن، فيما بلغ عدد السفن العابرة من الجنوب 41 سفينة بإجمالي حمولات كلية 3.1 مليون طن”.

وبحسب البيان، أعرب مميش عن سعادته الغامرة بعبور هذا العدد الكبير من السفن في يوم واحد، مؤكدا على أن الأرقام القياسية غير المسبوقة التي تسجلها حركة الملاحة في القناة فيما يتعلق بأعداد وحمولات السفن العابرة تعطي دلالة واضحة على نجاح مشروع قناة السويس الجديدة التي تحققت بالدعم الكامل للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ووقوف الشعب المصري البطل كله خلف هذا المشروع العملاق من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات الملاحية المُقدمة وتلبية متطلبات العملاء من ملاك ومشغلي السفن ذات الغواطس الكبيرة التي تحقق وفراً اقتصادياً من خلال اقتصاديات الحجم.

ووجه مميش الشكر إلى مرشدي هيئة قناة السويس ورجال التحركات وجميع المتعاملين مع السفن لنجاحهم في التعامل مع كافة الأنواع في الظروف المناخية المختلفة.

ووفقا للبيان، جاءت سفينة الحاويات الليبيرية العملاقة MSC كأكبر سفينة تعبر القناة من الشمال بحمولة 199 ألف طن، قادمة من المغرب ومتجهة إلى عمان، أما أكبر سفينة من الجنوب فكانت سفينة الحاويات الدانماركية العملاقة MAASTICHT MAERSK ، بحمولة 221 ألف طن، قادمة من ماليزيا، ومتجهة إلى هولندا وهي من أكبر سفن الحاويات في العالم، وسجلت حركة الملاحة عبور 11 سفينة عملاقة تتجاوز حمولة السفينة الواحدة 150 ألف طن.