“التجارة والصناعة” تُعد قاعدة بيانات شاملة بالشركات العالمية المستهدف جذبها لمصر

قال بيان صادر من مجلس الوزراء، إن اجتماع اللجنة الوزارية الاقتصادية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، استعراض قاعدة بيانات شاملة أعدتها وزارة التجارة والصناعة، تضمنت الشركات العالمية التي يتم استهدافها للجذب للاستثمار في مصر، في القطاعات التي تمثلُ أولوية لمصر خلال هذه المرحلة، وفي ضوء الفرص الاستثمارية المتاحة.

وأضاف أن من بين هذه القطاعات: “النفط والطاقة، والحديد والصلب، وصناعة الأثاث والمنتجات الخشبية، وصناعة الأسمدة والبتروكيماويات، وصناعة إطارات السيارات، وقطاع الصناعات الغذائية، وصناعة الأسمنت، وصناعة الإنتاج الزراعي، وصناعة المنسوجات”.

وبحسب البيان قال عمرو نصار وزير التجارة والصناعة إنه تم التواصُل مع المكاتب التابعة للوزارة بالخارج لاستهداف كبار المستثمرين والمصنعين بالعالم، كما يتم العمل على محور آخر، لاستهداف كبار الشركات الإنجليزية للاستثمار في مصر، ويتم رصد الشركات التي تعمل في شرق أوروبا، وتعتمد على العمالة الكثيفة.

وأضاف نصار: “يتم حالياً التواصل مع عدد من الشركات الكبرى، وهناك تنسيق كامل مع وزيرة الاستثمار بشأن جذب هؤلاء المستثمرين”.

وكلف رئيس الوزراء خلال الاجتماع، بتشكيل مجموعة عمل مصغرة من وزارات الاستثمار، والمالية، والصناعة، بشأن سُرعة العمل على جذب كبار المستثمرين على مستوى العالم، وتيسير دخولهم لمصر.