الحكومة تطلب من “هواوي” تعزيز استثماراتها في مصر

طالب الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء من مسئولي شركة هواوي الصينية الاستفادة من لهذا المناخ الإيجابي من التعاون من أجل تعزيز استثمارات الشركة فى مصر، لا سيما فى مجال تكنولوجيا المدن الذكية وغيرها من المجالات التى توليها مصر اهتماماً متزايداً.

ووفقا لبيان صادر من مجلس الوزراء التقى مدبولي كل من لي جي، نائب رئيس شركة هواوي العالمية، وروبنسون تساو، الرئيس الإقليمي للشركة فى شمال أفريقيا، بحضور فينسينت صن، رئيس شركة هواوي مصر، بحضور عمرو طلعت وزير الاتصالات.

وخلال اللقاء، أشاد رئيس الوزراء بمستوى التعاون القائم بين مصر والصين، لا سيما فى الفترة الأخيرة، حيث يولى الرئيس عبد الفتاح السيسى اهتماماً كبيراً لاستفادة مصر من التجربة التنموية والخبرات الصينية.

وأكد نائب رئيس شركة هواوى اهتمام الشركة المتزايد بالسوق المصرى، وحرص هواوى على التجاوب المرن مع ما يحتاجه السوق، وكذا المساهمة بأفضل ما يمكن من أجل تعزيز مجالات التنمية فى مصر.

وأشار إلى أن ما توليه الشركة من اهتمام بمجالات التدريب، من أجل خلق أجيال من الكوادر المدربة والمؤهلة حول العالم، مؤكداً استعداد هواوى لزيادة تعاونها من أجل مساندة جهود الحكومة والقطاع الخاص فى كافة مجالات التطوير التكنولوجي.

وأكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات اهتمام مصر بالتعاون مع شركة هواوى فى مجال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، ونقل التكنولوجيا، بالإضافة إلى تكنولوجيا اتصالات الجيل الخامس 5G، مشيراً فى هذا الصدد إلى أن هواوى سوف تقوم بتطبيق أولى تجارب هذه التكنولوجيا باستاد القاهرة خلال استضافة مصر مباريات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم.