أول أيام الاستفتاء على الدستور في الخارج.. وزارة الهجرة ترصد المشاركة القوية للمصريين

شهد اليوم الأول من الاستفتاء على الدستور في الخارج، مشاركة قوية من الجاليات المصرية في الخارج، وفق البيانات التي تنشرها وزارة الهجرة وشئون العاملين في الخارج.

وبدأ اليوم الجمعة، الاستفتاء على التعديلات الدستورية في خارج مصر ويستمر حتى يوم الأحد المقبل.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، يوم الأربعاء الماضي، عن تحديد أيام 19، 20، 21 أبريل الجاري، لدعوة المواطنين للاستفتاء على التعديلات الدستورية بالخارج، وأيام 20، 21، 22 أبريل في الدخل.
وقالت وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، إن غرفة العمليات شهدت إقبالاً ملحوظا من الجاليات المصرية بدول إثيوبيا وتشاد والكاميرون والمغرب، تونس.

وأضافت أن الغرفة رصدت توافد الجاليات المصرية في فرنسا وهولندا وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية وأفغانستان وكوريا الجنوبية وقطر وتركيا بمقار البعثات الدبلوماسية المصرية المختلفة، كذلك إيران وأوكرانيا وسلطنة عمان، الصين، كندا، سويسرا، النرويج، ماليزيا.

وذكرت أن عمليات الاستفتاء على الدستور على مدار اليوم شهدت إقبالاً كبيرًا في دول الخليج العربي، من الجاليات المصرية، خاصة في المملكة العربية السعودية والإمارات والكويت والأردن.

وقالت وزارة الهجرة إن الغرفة استقبلت نحو 103 استفسارا حتى الآن جاء أغلبهم حول بُعد مقار البعثات الدبلوماسية حتى يتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم والمشاركة في عملية الاستفتاء، وقامت الغرفة بالتواصل مع رموز الجاليات المصرية بالخارج وخاصة بدول الخليج وتم توفير حافلات لنقل الناخبين إلى مقار تلك اللجان البعيدة.