تحالف بقيادة “سي آي كابيتال” يستحوذ على 60% من شركة “تعليم” المالكة لجامعة النهضة

أعلنت شركة سي آي كابيتال القابضة، عن توقيع عقود مشروطة للاستحواذ غير المباشر على حصة 60% في شركة تعليم من Holdings MENA EDU، والمملوكة من قبل عدد من المؤسسات الاستثمارية العالمية وصناديق الاستثمار الدولية.

وقالت في إفصاح للبورصة، إن من المتوقع أن تستثمر سى آى كابيتال ما بين 15-20% من إجمالي الصفقة بصفتھا راعیة للصفقة فى حين أنه سیتم مشاركة مجموعة من المستثمرين ذوى الخبرة الواسعة في النسبة المتبقية.

ووفقا للبيان، تعد شركة “تعلیم” منصة رائدة للتعلیم العالى فى مصر، والمشغل والمسيطر على جامعة النھضة فى بنى سويف، وھى أكبر جامعة خاصة في صعيد مصر وتضم أكثر من 5200 طالب.

وذكرت سي آي كابيتال، أنه من المتوقع الانتھاء من الصفقة خلال الربع الثالث من عام 2019، حال الانتھاء من كافة الشروط والاشتراطات الواردة بالعقود، بما في ذلك الحصول على الموافقات الإدارية والقانونية المطلوبة.

وقال حازم بدران الرئيس التنفيذي لشركة سي آي كابيتال: “تعد عملیة الاستحواذ تأكید على قدرة سى آى كابیتال فى الاستثمار فى الفرص الواعدة ذات العائد المتمیز وذلك من خلال توسیع قاعدة الإیرادات، بالإضافة إلى تعزیز الدخل الناشئ من أتعاب تنفیذ الصفقات”.

وقال محمود عطا الله رئیس مجلس الإدارة والرئیس التنفیذى لشركة سى آي كابيتال: “تتمتع شركة سى آي كابیتال بسابقة أعمال ممیزة فى الاستحواذات الناجحة. خلال الثلاث سنوات الماضیة، قمنا بالاستحواذ على شركة كوربلیس، أكبر شركة تأجیر تمویلى فى مصر، بالإضافة الى الاستحواذ على شركة ریفي، واحدة من أكبر شركات التمویل متناھى الصغر فى مصر. ونحن على ثقة ان الاستحواذ على شركة تعلیم یعد احد العلامات الفارقة للشركة ویمثل فرصة استثماریة ھائلة لنا ومساھمینا”.

وقال محمد الرشيدي الرئیس التنفیذى لتعلیم: ” نحن نرى أن الشراكة مع سى آى كابیتال ستساعد على تحقیق رؤیتنا الأساسیة المتمثلة فى الوصول بتعليم لتصبح أكبر منصة تعلیمیة مدعومة من المؤسسات فى مصر. نحن واثقون من أننا نستطیع تحقیق خططنا الطموحة وذلك بالدعم من الشریك المناسب”.