(بروفايل) انطلاقة جديدة وقوية لبنك القاهرة

  • فايد: إطلاق الموبايل البنكي والإنترنت البنكي وخدمة عملاء الثروات
  • تحديث شعار البنك في 220 فرعا.. والشعار الجديد يواكب التطورات ويحافظ على هوية البنك
  • خطة تطوير بنك القاهرة ليس لها علاقة بطرح البنك في البورصة.. ونهدف إلى زيادة دور البنك في الاقتصاد القومي

بعد مرور ما يقرب من 70 عاما على تواجده القوي في السوق المصرى واسحواذه على حصة سوقية تتجاوز 3%، بدأ بنك القاهرة في إنطلاقة جديدة وقوية، ليُسطر تاريخا جديدا له؛ عبر تطوير وتحديث الأنظمة والفروع والخدمات التي يقدمها للعملاء، بهدف تقديم منتجات مصرفية متطورة لعملائه والحصول على مكانة أكبر في الاقتصاد المصري.

قال طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة لـ”اقتصاد مصر”، إن البنك بدأ اليوم الأحد في خطة التطوير، التي شملت تدشين أفرع جديدة ومتطورة للبنك، وافتتاح 5 فروع جديد، ستكون في المراكز التجارية، بجانب طرح خدمات الموبايل البنكي والإنترنت البنكي وتحديث المحفظة الإلكترونية للهاتف المحمول، وإطلاق خدمة عملاء الثروات.

وأضاف أن خطة التطوير شملت تحديث الشعار “اللوجو”، مشيرا إلى أن “اللوجو” الجديد يواكب التطورات التكنولوجيا ويحافظ في نفس الوقت على هوية البنك، خاصة أن بنك القاهرة من أعرق البنوك المصرية وله تاريخ حافل على مدار 67 عاما.

وذكر فايد الذي تولى إدارة بنك القاهرة سبتمبر 2017، أن البنك قام بتغيير الشعار في جميع فروعه البالغة 220 فرعا على مستوى الجمهورية، وأنه جاري تطوير وتحديث الأفرع من الداخل لتقديم الخدمات بشكل أسهل وبكفاءة عالية، ضمن خطة مدتها 3 سنوات.

وقال رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، إنه يتم تدشين 650 ماكينة صراف آلي جديدة خلال العام الحالي، تتضمن أغلبها خدمات تكنولوجيا متنوعة منها خدمات السحب والإيداع الفوري.

وذكر فايد أن بنك القاهرة لديه حصة سوقية قوية جدا ويمتلك خطة لزيادة حصته في السوق المصري وأن يكون له دور أكبر في الاقتصاد القومي، بالتزامن مع اهتمام الدولة بالشمول المالي.

وتتجاوز الحصة السوقية لبنك القاهرة من حيث الأصول في القطاع المصرفي المصري نحو 3% بنهاية ديسمبر 2018.

وأشار إلى أن تحقيق أهداف الشمول المالي، تحتاج إلى تقديم خدمة للعملاء بشكل أفضل ومنتجات متنوعة تناسب قاعدة كبيرة من العملاء، وأن إحدى أهداف بنك القاهرة تتمثل في خلق تنوع في تقديم منتجاته لتناسب احتياجات العملاء.

وقال فايد إن خطة تطوير بنك القاهرة ليس لها علاقة بعملية طرح البنك في البورصة، والخطة وضعها مجلس الإدارة منذ تولي إدارة البنك، و”مستمرين في الخطة فى كل الأحوال خاصة أن موعد الطرح لم يتم تحديده بعد”.

يذكر أن صافي أرباح بنك القاهرة ارتفعت بأكثر من 212% خلال العام الماضي لتصل إلى 2.5 مليار جنيه، مقابل 800 مليون جنيه في 2017.