“المجموعة البافارية” تطلق مجموعة من السيارات الكهربائية في السوق المحلي

أكد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة حرص الحكومة على تشجيع إنتاج وتصنيع السيارات الكهربائية في مصر والتي تمثل مستقبل صناعة السيارات في العالم ، مشيرا إلى أهمية مواكبة التوجهات العالمية الحالية للتحول نحو السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير بالإنابة عن رئيس مجلس الوزراء فى الحفل الذي نظمته المجموعة البافارية للسيارات للإعلان عن إطلاق السيارات الكهربائية BMWi فئات i3 الكهربائية والسيارات الهجين i8 coupe و i8 roadster ليصبح السوق المصري من أوائل أسواق دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تستخدم فئات السيارات الكهربائية والهجين ماركة BMWi، وقد شارك بفعاليات الحفل ايفان سوركوش سفير الاتحاد الاوروبى بالقاهرة وفريد الطوبجى رئيس مجلس إدارة المجموعة البافارية في مصر واكونراد باومجارتنر مدير قطاع المبيعات الإقليمي بالشركة ومحمد الغزالي حرب رئيس قطاع السيارات الكهربائية BMWi ومدير التسويق وتطوير السيارات بالشركة بالإضافة إلى سفير دولة المجر بالقاهرة .

وقال الوزير إن الحكومة تقوم حاليا بتجهيز كافة المدن الجديدة بالبنية التحتية لشحن السيارات الكهربائية خاصة بعد صدور قراراً جمهورياً بالسماح باستيراد السيارات الكهربائية دون رسوم جمركية وهو الأمر الذي يسهم في تشجيع المستهلك المصري على استخدام هذه النوعية من السيارات للحد من استهلاك الطاقة والحفاظ على البيئة من الانبعاثات الخطيرة، مشيراً إلى أن توجهات المجموعة البافارية للسيارات تدعم إستراتيجية الدولة لتشجيع استخدام السيّارات الكهربائية للمساهمة في خفض الانبعاثات وتقليل الاعتماد على المحروقات كمصادر للطاقة.

ومن جانبه قال فريد الطوبجي رئيس مجلس إدارة المجموعة البافارية للسيارات في مصر أن المجموعة تسعى إلى ريادة سوق السيارات الكهربائية خلال عام 2019، لافتا إلى أن المجموعة أجرت دراسات عديدة استمرت أكثر من عامين حول كيفية تطوير وتجهيز دخول السيارات الكهربائية إلى السوق المصرية، إلى جانب تدريب العاملين والانتهاء من إنشاء مراكز الخدمة الخاصة بالسيارات الكهربائية.

وأضاف أن السيارة BMWi تعكس التطور التكنولوجي الكبير في مجال إنتاج السيارات الكهربائية والهجين فائقة الأداء والموفرة للوقود، مشيراً إلى أن السيارة الجديدة تصنع باستخدام المواد المستدامة ومُعادة التدوير في عملية الإنتاج لتحقيق مستقبل أخضر، وتطوير التقنيات للحدّ من استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وقال كونراد باومجارتنر مدير قطاع المبيعات الإقليمي إن شركة BMW تمتلك تاريخ طويل في مجال صناعة السيارات الكهربائية، في العالم يرجع لعام 1972 حيث سجلت السيارة الكهربائية التي أنتجتها الشركة كواحدة من أبرز المحطات في تاريخ تطوير السيارات الكهربائية.

وأضاف أن السيارة الكهربائية BMW i3، توفر إمكانيات جديدة ومبتكرة كلياً وتتميز بكافة المواصفات الرياضية والمواصفات العملية التي تؤمّن السيّارات ذات الأربعة مقاعد، لافتاً إلى أن السيارة تتميز بتصميم مبتكر، وتصنع مقصورة الركاب من ألياف الكربون، حيث يميزها خفّة الوزن، الصلابة، والسلامة.

وأوضح أن المحرّك الكهربائي بالسيارة يعمل بقدرة 125 كيلووات وبقوة 170 حصاناً، وبسرعة قصوى تبلغ 150 كم/الساعة، مشيراً إلى إن بطارية السيارة تعمل حتى مسافة تصل إلى 335 كم.

وأشار محمد الغزالي حرب رئيس قطاع السيارات الكهربائية BMWi بالشركة أن السيّارة Coupe BMW i8 و i8 Roadster تعملان بمحرك كهربائي ومحرك وقود، لافتاً إلى أن محرك السيارة يعمل بقوة 374 حصاناً وعند تشغيل المحرّكين معاً، ينقلان سرعة سيارة من صفر إلى 100 كم/الساعة في غضون 4.4 ثوانٍ، مع استهلاك 2.5 لتر فقط من الوقود كل 100 كم.ش