الجمعية المصرية اللبنانية تناقش دور الاقتصاد الرقمي في التنمية الثلاثاء المقبل

تنظم الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال برئاسة المهندس فتح الله فوزي، الثلاثاء المقبل، ندوة عن التحول للاقتصاد الرقمي، بحضور عبدالعظيم حسين رئيس مصلحة الضرائب.

وقال المهندس فتح الله فوزي، رئيس مجلس إدارة الجمعية: إن الندوة تعقد تحت عنوان “التحول للاقتصاد الرقمي والتنمية المستدامة” بحضور رئيس مصلحة الضرائب ولفيف من رجال الصناعة وأعضاء الجمعية.

وأكد فوزي، دعم الجمعية لكل المبادرات التي تطلقها الدولة لخدمة الاقتصاد والاستثمار والمشاركة في تنفيذ خطط الدولة نحو تحقيق التنمية المستدامة، مضيفا أن الندوة تهدف إلى تفعيل الشراكة بين القطاع الخاص والحكومة للوصول معًا إلى اقتصاد قومي قوي يخدم أهداف التنمية الشاملة.

وأشاد باتجاه الدولة نحو الاعتماد على الدفع الإلكتروني لكل ما يتعلق بإيرادات ومدفوعات الجهات الحكومية، والذي يأتي في إطار البرنامج الوطني للإصلاح الاقتصادي، وتوجهات الدولة للتحول إلى مجتمع أقل اعتمادًا على أوراق النقد، وتحفيز استخدام الوسائل والقنوات الإلكترونية في السداد اعتبارًا من مايو المقبل.

وأكد محمد أمين الحوت، رئيس لجنة الصناعة بالجمعية، أهمية دور الإصلاحات الضريبية التي قامت بها مصلحة الضرائب المصرية مؤخرًا ، ومشاريع التحول الرقمي وميكنة الإجراءات في تهيئة مناخ الأعمال وجذب الاستثمار.

وقال الحوت: إن القطاع الخاص المصري واللبناني يدعم كافة جهود الدولة نحو التحول الرقمي وميكنة الضرائب من خلال تعريف مجتمع الأعمال بمنظومة الضرائب الجديدة سعيًا لتفعيل الشراكة بين القطاع الخاص والحكومة من أجل خدمة الاقتصاد وتحقيق التنمية المستدامة.

وأشار إلى أن الندوة تأتي في توقيت مهم خاصة وأنه اعتبارا من الأول من مايو المقبل، سيتم تحصيل رسوم التعامل بالخدمات الحكومية إلكترونيا باستخدام وسائل الدفع الإلكتروني، وهو ما يمثل خطوة هامة في طريق الإصلاح الاقتصادي وسرعة إنهاء الإجراءات والخدمات الحكومية المختلفة.