“غازتك”: تحويل 11 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي في 2018

قال المهندس عبدالفتاح فرحات رئيس الشركة المصرية الدولية لتكنولوجيا الغاز “غازتك”، إن الشركة نجحت خلال العام الماضي في تحويل 11 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعى، وبنسبة 110% من الخطة المستهدفة وبحصة 51.3% من السوق المصرى.

وأضاف خلال الجمعية العادية للشركة، أن الشركة نجحت في تحويل أنواع جديدة من السيارات، وإجراء تطوير فى أنشطة وتقنيات التحويل المستخدمة، ليرتفع إجمالى عدد السيارات التى قامت الشركة بتحويلها منذ بداية النشاط في عام 1996 إلى أكثر من 120 ألف سيارة.

وذكر فرحات أن الشركة وضعت خطة لتحويل عدد 15 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعى خلال العام الجاري.

وقال فرحات إنه تم إعداد خطة تنفيذية خلال السنوات الثلاث القادمة للتوسع في إنشاء محطات التموين بالغاز الطبيعي والوقود السائل بإجمالي 54 محطة تموين سيارات في العديد من المدن والمحافظات والطرق الرئيسية فى قنا وبنى سويف ودمنهور والغردقة وأسيوط والإسماعيلية والقاهرة وبورسعيد وطنطا.

وأضاف أنه جارى تنفيذ رؤية جديدة لإدراج أنشطة إضافية، والإستغلال الأمثل للأصول والمعدات لزيادة العائدات المالية وخفض تكاليف النشاط من خلال رفع كفاءة تشغيل المحطات التى وصل عددها إلى 90 محطة فى مختلف المدن والمحافظات.

وتابع: “تم وضع خطط لنقل ضواغط الغاز فى محطات التموين بين مواقع الشركة المختلفة للاستفادة القصوى من المعدات وتغطية متطلبات العملاء، والذى أسهم فى زيادة مبيعات الغاز المحققة لتبلغ نسبة 51% من إجمالي السوق وهو الأعلى بين الشركات العاملة في هذا النشاط”.

وأشار فرحات إلى أن شركة غازتك وقعت مذكرات تفاهم لإنشاء محطات تموين بالغاز الطبيعي، ونقل الغاز المضغوط لتغذية الأنشطة الصناعية والتجارية في المملكة الأردنية مع عمل الدراسات الفنية والاقتصادية اللازمة بالتعاون مع الشركات الشقيقة فى قطاع البترول.

وأوضح البيان أن عدد السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعى كوقود على مستوى مصر بلغ حتى الآن نحو 265 ألف سيارة .