افتتاح أعمال تطوير حديقة عفلة بالقناطر الخيرية بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمياه

افتتح الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، اليوم السبت، أعمال تطوير حديقة عفلة بالقناطر الخيرية، بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمياه، بحضور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وإيفان سوركوش سفير الاتحاد الأوروبي والسيدة قرينته، وعدد من سفراء الدول الإفريقية.

ونظمت وزارة الموارد المائية والري، اليوم احتفالية كبرى في حديقة عفلة بالقناطر الخيرية، للاحتفال باليوم العالمي للمياه، في نسخته السابعة والعشرين.

كان وزير الموارد المائية والري، قد أكد أنه تم التنسيق مع وزارة الآثار ومحافظ جنوب سيناء لإضاءة كل من الأهرامات وقلعة صلاح الدين في طابا باللون الأزرق، احتفالا باليوم العالمي للمياه، في إشارة إلى أهمية المياه كمورد حيوي ومهم، وضرورة الحفاظ عليه من الإسراف والتلوث، بالترشيد وتحسين نوعية المياه، بما يخدم خطط التنمية المستدامة، وتوفير المياه لكافة قطاعات الدولة.

يذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة، كانت قررت إقامة احتفال باليوم العالمي للمياه في 22 مارس من كل عام، بوصفه وسيلة لجذب الانتباه إلى أهمية المياه العذبة، والدعوة إلى الإدارة المستدامة لموارد المياه العذبة.

وجاء تحديد يوم دولي للاحتفال بالمياه العذبة بناء على توصية قدمت في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بالبيئة والتنمية، عقد في ريو دي جانيرو عام 1992، واستجابت الجمعية العامة للأمم المتحدة للتوصية بتحديد يوم 22 مارس 1993 اليوم العالمي الأول للمياه.

أ.ش.أ