وزير المالية: الانتهاء من مشروع قانون ضرائب مواقع التواصل الاجتماعي والتجارة الإلكترونية

قال محمد معيط وزير المالية، إن الوزارة انتهت من إعداد مشروعات قوانين الإجراءات الضريبية الموحد والتجارة الإلكترونية والضرائب على خدمات مواقع التواصل الاجتماعي، وسيتم عرضهم على المجتمع المدني لأخذ الملاحظات عليهم تمهيدًا لتقديمهم إلى مجلس الوزراء.

وأضاف خلال مؤتمر لـ “المركز المصري للدراسات الاقتصادية”، أنه يجرى حاليا أخذ الملاحظات على قانون الإجراءات الضريبية الموحد تمهيدا للانتهاء منه وعرضه على البرلمان.

وأشار وزير المالية إلى أن الحكومة تعمل علي إرساء منظومة ضريبية عادلة تضمن التيسير على المواطنين وحصر المجتمع الضريبي وجمع حقوق الخزانة العامة للدولة بما يزيد من موارد الدولة حتى تتمكن من زيادة الإنفاق علي برامج الموازنة العامة المختلفة وبما ينعكس على رفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة بقطاعي الصحة والتعليم.

وأوضح أن الدولة نجحت في تحقيق التوازن في النمو بين مختلف القطاعات الاقتصادية وذلك بفضل تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي الذى ساهم بدوره في تحقيق هدف التنمية المستدامة.

وقال وزير المالية إن إصلاح السياسة المالية والضريبية واستقرارهما من أهم عوامل جذب وزيادة الاستثمارات التي تسهم في رفع معدلات النمو، و”نعمل علي تهيئة مناخ الاستثمار عبر تحديث المنظومة التشريعية الضريبية التى من شأنها التيسير على المستثمرين وذلك من خلال تبني نظم ضريبية حديثة تتماشى مع أفضل الممارسات العالمية خلال السنوات المقبلة”.

وذكر معيط أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة اعتمد هيكل إداري موحد جديد لمصلحة الضرائب ويتم إعداد قرارًا وزاريًا لتطبيقه.