مجلس الوزراء ينفي إعفاء سيارات المصريين العاملين بالخارج من الجمارك

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إصدار وزارة المالية بالاتفاق مع وزارة الهجرة قراراً بشأن  إعفاء سيارات المصريين العاملين بالخارج من الجمارك.

ووفقا للبيان، قام المركز بالتواصل مع وزارتي الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج والمالية، حيث نفتا تلك الأنباء تماماً، وأكدتا أنه لا صحة لإعفاء سيارات المصريين العاملين بالخارج من الجمارك، ولم يتم اتخاذ أية قرارات في هذا الشأن رسمياً، وشددتا أن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات ليس لها أي أساس من الصحة، بل تستهدف إثارة البلبلة بين المصريين بالخارج.

وأوضحت الوزارتان أنه في إطار التيسير على المصريين العاملين بالخارج، فقد تم الاتفاق حول إعفاء مجموعة من المنقولات والأمتعة الشخصية المستعملة للمصريين بالخارج من الجمارك في حدود القانون والقرارات السارية.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج،مساء أمس، إن الوزارة بالتعاون مع مع وزارة المالية ومصلحة الجمارك يدرسوا تقسيط الجمارك على السيارات التي يعتزم المصريين العاملين في الخارج جلبها إلى مصر.

وأضافت في حوار مع المذيع عمرو أديب ببرنامج الحكاية عبر قناة “إم بي سي مصر”، أن الحوافز الخاصة بإعفاء دخول السيارات بدون جمارك المصريين العاملين بالخارج لم ينسى ولكنه واجهته معضلة تتمثل في سعي الحكومة التوازن بين حماية الصناعة المحلية للسيارات في مصر، وبين دعم المصريين في الخارج.