“الرئيس” يعلن عن مبادرة مصرية للكشف عن “فيروس سي” لمليون أفريقي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إنه قرر قيام وزارة الصحة بالتنسيق مع الأجهزة في الدولة لإطلاق مبادرة مصرية للقضاء على فيروس سي لمليون أفريقي، وإطلاق حملة جديدة للقضاء على فيروس سي لضيوف مصر وليس اللاجئين.

وأضاف خلال كلمته في الحفل الختامي لملتقى الشباب العربي والأفريقي بأسوان: “ممتن لشباب مصر الذين استطاعوا صياغة هذه المنصة، فإنحيازي لشباب مصر كان انحياز فى محله. الواقع الذي نواجهه اليوم يحتم علينا أن نكثف من مساعينا في إعادة تجديد الخطاب الإنساني”.

وذكر الرئيس أنه أصدر قرارا بقيام مجلس الوزراء بالتنسيق مع وزارتي الخارجية والتعليم العالي فتح الباب أمام مشاركة الباحثين الأفارقة في بنك المعرفة المصرى.

وأوضح أنه سيتم التنسيق مع الاتحاد الأفريقي لطرح علي القمة الافريقية العربية، إنشاء آلية عربية أفريقية مشتركة للتعاون في المجالات المختلفة.

وأوصي السيسي بإعداد ورقة شاملة بها أفكار عملية محددة لتحقيق التكامل الأفريقي والعربي، على أن يتم طرحها أمام القمة العربية الأفريقية و المرتقب عقدها بالرياض.

وقال إن الورقة الشاملة تركز على إنشاء السوق العربية الأفريقية المشتركة امتداداً لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، وتأسيس صناديق عربية أفريقية لتوفير التمويل اللازم لإقامة مشروعات البنية الأساسية لتحقيق الاندماج بالقارة الأفريقية، خاصةً من خلال شبكات ربط الطرق والسكك الحديدية، واستحداث آلية عربية أفريقية لمكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار.

وأشار الرئيس السيسي إلى أنه يتم الإعداد والتجهيز لمنتدي مصر والسودان للتعاون بين البلدين.

المؤشرات الاقتصادية
أسعار الذهب
سعر صرف الدولار
أسعار الاسهم
أخبار العقارات
وظائف البنوك
منتجات البنوك