“الاستثمار والتعاون الدولي” تتفاوض مع مؤسسات دولية لاقتراض ملياري دولار لدعم قطاع النقل

قالت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن الوزارة تتفاوض على اقتراض 2 مليار دولار جديدة من مؤسسات دولية لدعم مشروعات قطاع النقل خلال المرحلة المقبلة.

وأضافت أن محفظة مشروعات قطاع النقل التي وفرت لها الوزارة تمويلات من الشركاء في التنمية وصلت إلى 4.5 مليار دولار، ومعدل السحب وصل إلى 1.6 مليار دولار، وتمثل المنح المقدمة 153 مليون دولار.

وذكرت نصر في بيان لها، أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي حريصة على التنسيق مع وزارة النقل بشكل دائم و تضع أولوية لدعم قطاع النقل خلال التفاوض مع مؤسسات التمويل الدولية، مشيرة إلى أهمية النقل في جذب الاستثمارات وإنشاء المدن الجديدة وزيادة حجم التجارة.

وبحسب البيان، عقد كامل الوزير، وزير النقل ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولى اجتماعا بمقر وزارة النقل، لبحث الخطط التمويلية للمشروعات الجاري تنفيذها في كافة قطاعات النقل وخاصة ما يتعلق بمشروعات السكة الحديد وأيضًا المشروعات المقرر تنفيذها خلال المرحلة المقبلة، بحضور قيادات الوزارتين

وقال الوزير، إن هناك تعاونا كبير بين الوزارتين للتفاوض مع مؤسسات التمويل الدولية لدعم مشروعات النقل المختلفة، مشيرا إلى أن هناك خطة شاملة لتطوير كافة قطاعات النقل سواء في مشروع تطوير السكة الحديد ومترو الأنفاق ومشروعات الطرق والنقل البحري وغيرها والتي يجري تنفيذها وفقا للمعايير العالمية.