طرح 2.6 مليون متر مربع أراضي صناعية مرفقة بالعاشر من رمضان والسادات خلال شهور

قال مجدي غازي رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إن من المقرر طرح 2 مليون متر مربع أراض صناعية مرفقة بالعاشر من رمضان خلال 6 أو 8 شهور فضلا عن التخطيط لطرح ما يقرب من 600 ألف متر مربع أراض صناعية جاهزة للاستثمار بمدينة السادات بالقرب من المنطقة الصناعية الصينية المزمع انشائها وذلك بالتنسيق مع هيئة المجتمعات العمرانية.

وأضاف خلال لقائه بالملحق التجاري بسفارة كوريا الجنوبية بالقاهرة، أن الهيئة تستهدف عدة صناعات ذات جدوى اقتصادية واستراتيجية لجذب الاستثمارات إليها خلال المرحلة المقبلة وعرضها على الجانب الكوري، خاصة تلك ذات التكنولوجيا العالية فضلا عن الصناعات كثيفة العمالة؛ في إطار سعي الهيئة لتعميق التصنيع المحلي وزيادة نسبة المكون المحلي، مشيرا إلى أن الهيئة تتبنى خطة طموحة لاستدامة توفير الأراضي الصناعية المرفقة للمستثمرين.

وبحسب البيان، استقبل رئيس هيئة التنمية الصناعية أمس، ليم جو سونغ الملحق التجاري بالسفارة الكورية الجنوبية بالقاهرة وذلك لبحث التحديات التي تواجه الاستثمار الصناعي الكوري في مصر وسبل التعاون بين الهيئة والسفارة للترويج للفرص التوسع في الاستثمار الصناعي الكوري في مصر.

وقال غازي إنه تم عرض خلال الاجتماع المقومات الاستثمارية التي تتمتع بها مصر وما تشهده من خلق مناخ استثماري جديد يرتكز على الإصلاحات التشريعية وتيسير الإجراءات للمستثمرين.

وأكد على أن الهيئة مستعدة لتقديم كافة التسهيلات وتذليل كافة التحديات التي تواجه الشركات الكورية القائمة سواء الخاصة بالهيئة او التدخل لحلها من خلال مخاطبة الاجهزة الاخرى، وتوفير التيسيرات اللازمة لتتمكن من توسعة أنشطتها في مصر.

وذكر أنه عرض الفرص الاستثمارية المتاحة للشركات الكورية، في ظل المناخ الاستثماري الجديد الذي تعيشه مصر حاليا بعد حزمة القرارات والإصلاحات التشريعية التي تم إقرارها مؤخرا.
وقال ليم جو سونغ الملحق التجاري بالسفارة الكورية الجنوبية إن الاستثمار الكوري في مصر لديه مشكلات فيما يتعلق بالضرائب والحوافز الضريبية، وأن حل تلك الأمور سيكون له عظيم الأثر في جذب المزيد من الاستثمارات الكورية وخاصة مع توافر الأراضي الصناعية المرفقة خلال الفترة القادمة.

وأضاف أنه جاري التنسيق على تأسيس مجلس أعمال كوري مصر في كوريا الجنوبية على غرار مجلس الأعمال المصري الكوري في القاهرة، موضحا أن أولى مهام هذا المجلس ستكون الإعداد لزيارة وفد من ممثلي عدد من الشركات الكورية للتعرف على الفرص الاستثمارية في مصر واستطلاع مناخ الأعمال.