اتحاد الصناعات يدرس توقيع مذكرة تفاهم مع جنوب أفريقيا في قطاع صناعة السيارات

قال شريف الجبلي رئيس لجنة التعاون الإفريقي باتحاد الصناعات إن الاتحاد يدرس توقيع مذكرة تفاهم في مجال صناعة السيارات مع جنوب أفريقيا.

وأكد الجبلي، في بيان أن جنوب أفريقيا تنتج 600 الف سيارة سنويا بنسبة مكون محلي 40% ويتم تصدير 60% من إنتاجها للأسواق الخارجية و40% للسوق المحلي، وتسعي الدوله إلي إنتاج مليون و400 الف سيارة خلال عام 2025 بنسبة مكون محلي 60%.

وكانت لجنه التعاون الإفريقي برئاسة الدكتور شريف الجبلي قد واصلت زيارتها الميدانية لليوم الثاني علي التوالي بجنوب أفريقيا حيث زار الوفد اليوم مركز تطوير صناعه السيارات بجنوب أفريقيا – بريتوريا وخلال الزيارة عرض مدير المركز فيلم تسجيلي عن المنطقه الصناعيه – حيث يعد المركز أحد المراكز النموذجيه بالدول الناميه حيث يقوم المركز بتدريب العماله والمهندسين لالحاقهم بالعمل في شركات السيارات العامله بالمنطقه الصناعيه.

وتقوم شركات السيارات العالميه بدعم هذا المركز بأحدث المعدات التكنولوجيه لتطويرة واستدامته.

وأوضح الجانب الافريقي أن خطة الدولة لتطوير المنطقة الصناعية قسمت علي خمس مراحل تم الانتهاء من مرحلتين و متبقي ثلاث مراحل للانتهاء من تحويل المنطقة الي منطقة صناعية وترفيهية وسكنية.

وفي نهاية الجولة عرض الجانب الافريقي علي الوفد المصري زيارة مصر وتوقيع مذكرة شراكة بين المركز واتحاد الصناعات المصرية في مجال صناعة السيارات.

 

(أ.ش.أ)