لجنة التعاون الأفريقي باتحاد الصناعات تواصل بعثاتها بدول القارة السمراء

واصلت لجنة التعاون الأفريقي برئاسة الدكتور شريف الجبلي، وهشام أبو العز، عضو مجلس إدارة الاتحاد، وأحمد جابر رئيس غرفة الطباعة، وخالد إبراهيم عضو مجلس إدارة الاتحاد، بعثاتها الخارجية إلى أفريقيا.

وبدأت اللجنة أولى بعثاتها لهذا العام بجنوب أفريقيا واشترك بالبعثة: “خليل إبراهيم رئيس مجلس إدارة شركة فرش وسمير حنا مدير تطوير الأعمال بشركة فريش ومدحت توفيق مدير تطوير الأعمال بشركة حسن علام ومحمد ربيع رئيس تطوير الأعمال بشركة سباسكو وهبة مراد مدير تطوير الأعمال ومحمد عادل مدير التصدير لمجموعه فاركو وأمير محسن مدير التخطيط الإستراتيجي والمبيعات بمجموعة السلاب ومحمد عمارة مدير تطوير الأعمال بشركة قنديل مصر وأحمد فرحات رئيس مجلس إدارة شركة إكسترا جلوبال وأحمد تاج مدير المبيعات بشركة دلتا سويت” وممثلون عن بنك القاهرة وممثلون عن هيئة تنمية الصادرات.

ونظمت اللجنة بالتعاون مع مكتب التمثيل التجاري ببريتوريا المنتدى الاقتصادي الأول بجنوب أفريقيا بحضور شريف عيسى سفير جمهورية مصر العربية بجنوب أفريقيا ومسو كسلو رئيس اتحاد الغرف التجارية والصناعية وممثلي من هيئة الاستثمار وهيئة تنمية التجارة الجنوب أفريقية وأكثر من ٢٥٠ شركة جنوب أفريقية، بحث خلاله الجانبان الفرص الاستثمارية المتاحة بكلي الدولتين وكيفية التعاون الاقتصادي بينهما.

ودعا الجبلي في كلمته الشركات الجنوب أفريقية للاستثمار في مصر خاصة بعد المشروعات العملاقة والاستثمارات الضخمة التي شهدتها مصر في الفترة الأخيرة مثل مشروعات قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة، كما ألقي الضوء على الإصلاح التشريعي الذي شهدته مصر في الفترة الأخيرة أيضا على رأسها قانون الاستثمار الجديد.

كما رحب الجانب الجنوب أفريقي بالوفد المصري المشارك بالبعثة واختتمت البعثة أعمال اليوم الأول للقاءات عمل ثنائية بين الطرفين.