وزير النقل: “لن نسمح بأي تقصير أو تأخير في الخدمة المقدمة للركاب”

قال كامل الوزير وزير النقل، إنه سيتابع العمل بمرفق السكك الحديدية الحيوي على مدار الساعة وأنه لن يسمح بأي تقصير أو تأخير في الخدمة المقدمة للركاب والجميع يجب أن يكون في خدمة الراكب المصري.

وأجرى وزير النقل جولة تفقدية بمحطة مصر برمسيس لمتابعة انتظام العمل بالمحطة.

وبحسب بيان صادر من الوزارة، تفقد الوزير الأرصفة والتقى بعدد من الركاب وأكد على ان السكة الحديد ستشهد خلال الفترات القادمة تحسنا في مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب خاصة مع حملة الانضباط التي أعلنت عنها هيئة السكك الحديدية ومع توالى تنفيذ مشروعات تجديد خطوط السكك الحديدية حيث تنفذ الوزارة التجديد الشامل لمسافة 1000كم بتكلفة 5 مليار جنيه وتنفيذ مشروعات تحديث نظم إشارات السكك الحديدية وتوريد العربات والجرارات الجديدة التي تم التعاقد عليها حيث سيؤدي ذلك إلى التحسن الكبير في مستوى الخدمة .

وتوجه وزير النقل إلى برج الشمال للإشارات لاحظ وجود مجموعات من لقم الفرامل منتشرة بجوار القضبان فوجه بتجميعها فورا وموافاته بتقرير فوري عن هذه الواقعة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.

وأكد الوزير على ضرورة اليقظة التامة واتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بعوامل السلامة والأمان.

وأوضح رئيس الهيئة أن برج الشمال للإشارات يدخل ضمن مشروع كهربة الإشارات لخط القاهرة الإسكندرية والذي تنفذه الوزارة ضمن مشروعات كهربة إشارات 1100 كم بتكلفة 12.6 مليار جنيه